Accessibility links

logo-print

أدوبي فويس.. إرو قصصك بصوتك


شعار شركة أدوبي

شعار شركة أدوبي

إذا كنت تحب الاستماع إلى صوتك على الكمبيوتر، فإن شركة أدوبي للبرمجيات يمكنها مساعدتك على إعداد مقاطع فيديو روائية بصوتك من خلال تطبيق جديد لمعالجة ملفات الفيديو.

فقد أزاحت الشركة النقاب عن تطبيق إلكتروني جديد يحمل اسم "أدوبي فويس" ويعمل على الكمبيوترات اللوحية "آي باد" من شركة أبل.

ويستطيع هذا التطبيق إعداد مقاطع فيديو قصيرة استنادا إلى التسجيلات الصوتية ومؤثرات الجرافيك والصور الرقمية.

وتعتمد فكرة البرنامج على أن الصوت هو العنصر الرئيسي في فن رواية القصة وتوصيل الرسالة.

وذكر الموقع الإلكتروني الأميركي "تيك هايف" المعني بأخبار التكنولوجيا أن برنامج فويس مصمم ليكون واحدا من أدوات خدمات التواصل الاجتماعي حيث تستطيع مختلف الفئات استخدامه بدءا من الطلاب إلى رجال الأعمال.

ومن الممكن عرض مقاطع الفيديو التي يتم انتاجها بواسطة برنامج "أدوبي فويس" على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

ويعرض البرنامج على المستخدمين قائمة طويلة من الأفكار بشأن كيفية تركيب قصة روائية قصيرة بصوت المستخدم على مقطع الفيديو المطلوب معالجته ، كما يحتوي البرنامج على باقة من المقطوعات الموسيقية وأكثر من 25 ألف صورة جرافيك رقمية بالإضافة إلى خاصية تحميل الصور من الانترنت أو من مجلدات الصور الشخصية على الكمبيوتر.

وهذا فيديو توضيحي لعمل التطبيق الجديد:

وبعد تركيب المقطع الصوتي الروائي بصوت المستخدم على ملف الفيديو وإدخال جميع المؤثرات والإضافات المطلوبة ، تكون النتيجة مقطع فيديو يتراوح طوله ما بين 60 إلى 90 ثانية. وتقول شركة أدوبي أن إعداد مقطع الفيديو المطلوب لا يستغرق أكثر من عدة دقائق بفضل الوظائف الآلية للبرنامج وطرق الشرح والتدريب المتاحة للمستخدم.
XS
SM
MD
LG