Accessibility links

النجم الأرجنتيني فيرون يعتزل المستديرة للمرة الثانية


فيرون بقميص المنتخب الأرجنتيني

فيرون بقميص المنتخب الأرجنتيني

اعتزل خوان سيباستيان فيرون لاعب وسط منتخب الأرجنتين السابق للمرة الثانية في سن 39 بعد هزيمة فريقه استوديانتس بهدفين لواحد أمام مضيفه تيجري ليسدل الستار على مسيرة حافلة حقق فيها نجاحات حول العالم.

وعاد فيرون من الاعتزال العام الماضي لخوض موسم آخر في دوري الأضواء الأرجنتيني بعدما كان قد حصل بالفعل على منصب المدير الرياضي في النادي الذي تألق فيه والده خوان في الستينيات.

ولعب القائد فيرون الملقب "الساحر الصغير" مباراته الأخيرة من أولها إلى آخرها في بوينس ايرس ولم تفلح جهوده في الحيلولة دون الخسارة أمام مضيفه تيجري خاصة بعد أن أنهى استوديانتس المباراة بتسعة لاعبين لحصول اثنين على البطاقة الحمراء.

وهذا فيديو يوضح المهارات الفنية لفيرون في بعض من مسيرته الكروية:

وبسبب قرار منع جماهير الفرق الزائرة من حضور مبارياتها خارج أرضها طوال الموسم للحد من أعمال العنف والشغب، وقفت جماهير تيجري تحية لفيرون وصفقت له أثناء خروجه من الملعب.

وأبلغ فيرون الصحافيين عقب المباراة "كنت محظوظا أن بدأت مسيرتي في هذا النادي حينما كنت في الخامسة وأتركه وأنا في 39 من عمري".

وفاز فيرون بلقب دوري الدرجة الأولى الايطالي مع لاتسيو في 2000 وانتقل في العام التالي في صفقة ضخمة إلى مانشستر يونايتد لكنه أخفق في ترك بصمة بسبب الإصابة.

وحملته الجماهير الأرجنتينية مسؤولية إخفاق المنتخب في نهائيات كاس العالم 2002 حينما خرجوا من دور المجموعات.

وبعد معاناته في يونايتد انتقل لفترة وجيزة إلى تشيلسي عاد بعدها إلى إيطاليا على سبيل الإعارة مع انترناسيونالي ليلعب دورا في التشكيلة التي فازت بألقاب محلية في موسم 2005-2006.

وبعد عودته إلى بلاده للعب في استوديانتس في 2006 أصلح فيرون علاقته بالجماهير الأرجنتينية بعد تألقه في بطولة كأس أميركا الجنوبية في العام التالي حينما كان ضمن تشكيلة ضمت خوان رومان ريكيلمي وليونيل ميسي خسرت في النهائي أمام البرازيل.

وقاد بعدها استوديانتس إلى رابع ألقابه في كأس ليبرتادوريس في 2009 ليكمل مسيرة والده الذي فاز مع النادي بثلاثة ألقاب في أرفع مسابقة للأندية في أمريكا الجنوبية في الفترة بين 1968 و1970.

وبعيدا عن دوره كقائد ينظر إلى فيرون على أنه مثل أعلى يحتذى في النادي بعدما تبرع بجزء من الأموال التي حصل عليها من الاحتراف في أوروبا لتحسين المنشآت في مقر النادي في لابلاتا.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG