Accessibility links

logo-print

فان غال مدربا جديدا لمانشستر يونايتد وغيغز مساعده بعد اعتزال اللعب


الهولندي لويس فان غال المدرب الجديد لنادي مانشستر يونايتد

الهولندي لويس فان غال المدرب الجديد لنادي مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم في الموسم الماضي، الاثنين رسميا تعيين الهولندي لويس فان غال، المشرف حاليا على منتخب بلاده حتى مونديال 2014، مدربا جديدا لفريقه لمدة ثلاثة أعوام.

وسيساعد فان غال في مهمته الجناح التاريخي لفريق "الشياطين الحمر" الويلزي راين غيغز، الذي استلم الإشراف بشكل موقت بعد إقالة الاسكتلندي ديفيد مويز الشهر الماضي.

وأعلن غيغز (40 عاما) اعتزاله اللعب نهائيا بعد أن تم تثبيته مساعدا لفان غال.

وبدأ غيغز الموسم لاعبا ومساعدا للمدرب وأنهاه لاعبا ومدربا بعد إقالة مويز، ويملك سجلا حافلا من جملة ما فيه 13 لقبا في الدوري ولقبان في دوري أبطال أوروبا.

وذكرت الصحف الإنكليزية الأسبوع الماضي أن فان غال (62 عاما) اقترب من توقيع اتفاق مع مانشستر يونايتد ونشرت صورة لغيغز وهو يخرج من منزله في مسقط رأسه نوردفيك في هولندا بعد اجتماع استمر ثلاث ساعات، وأكدت أن الويلزي سيتولى مهمة مساعد المدرب بموجب اتفاق بين الرجلين.

وستبدأ مهمة المدرب السابق لأياكس والكمار الهولنديين وبرشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، بعد مونديال البرازيل (من 12 حزيران/يونيو إلى 13 تموز/يوليو) في حال وصول المنتخب الهولندي إلى الأدوار النهائية.

وأصبح فان غال أول مدرب غير بريطاني يتولى الإشراف على يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الإنكليزي، الذي أقال مويز بعد 10 أشهر فقط على تعيينه خلفا للأسطورة مواطنه أليكس فيرغوسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الأمل بالتأهل إلى المسابقات الأوروبية.

ويتعين على فان غال المعروف بـ"التقشف والقسوة والعناد" بناء فريق جديد مدعما بميزانية 100 مليون يورو لتدعيم الفريق بلاعبين إضافيين.

ويملك فان غال سجلا حافلا مع أياكس أمستردام (بطل أوروبا 1995 وكاس الاتحاد الأوروبي 1992 وهولندا ثلاث مرات) وبرشلونة (بطل إسبانيا مرتين والكأس السوبر الأوروبية) والكمار (بطل هولندا 2009) وبايرن ميونيخ (بطل ألمانيا 2010).

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG