Accessibility links

'عمليات بغداد' تضع خطتها لزيارة الإمام الكاظم وتمنع تجوال الدراجات والعربات


الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن

الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن

وضعت قيادة عمليات بغداد خطة أمنية بالتعاون مع الوزارات والدوائر الخدمية لتأمين زيارة الإمام موسى الكاظم والتي تصادف الـ25 من الشهر الجاري.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان إن قيادة العمليات وبالتعاون مع وزارات الداخلية والدفاع والصحة والتجارة والنقل وديوان الوقف الشيعي والهلال الأحمر العراقي عملت على وضع خطط أمنية وخدمية خلال تأدية زيارة الإمام موسى الكاظم في مدينة الكاظمية ببغداد.

وأضاف أن الخطط الأمنية ستشترك فيها مختلف القطعات العسكرية مدعومة بتغطية جوية، وملاك نسوي للتفتيش المكثف، فضلا عن انتشار مفارز أمنية.

وقررت القيادة فرض حظر للتجوال على سير الدرجات بأنواعها والعربات المسحوبة بدءا من الاثنين وحتى انتهاء مراسيم الزيارة. وقررت أيضا السماح بدخول عجلات الحمل ذات الحمولة أربعة طن فما دون إلى العاصمة بغداد، وفقا للعميد سعد معن.

وفي سياق التطورات الأمنية، عثرت قوات الجيش على مجموعة من جثث عناصر تنظيم داعش في مدينة الفلوجة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن قوات الجيش عثرت على مجموعة كبيرة من جثث عناصر تنظيم داعش في مدينة الفلوجة أغلبهم من جنسيات مختلفة.

وأضافت أن الجثث تُركت بعد هروب من نجى من عناصر التنظيم من المناطق التي كانوا يستولون عليها، خلال العملية التي تنفذها القوات الأمنية لإحكام السيطرة على الفلوجة.

المصدر: راديو سوا، وكالات
XS
SM
MD
LG