Accessibility links

logo-print

قتيل في جامعة القاهرة خلال مواجهات بين الأمن المصري وطلاب إسلاميين


مواجهات بين الأمن المصري وطلاب جامعة القاهرة

مواجهات بين الأمن المصري وطلاب جامعة القاهرة

قتل طالب وأصيب تسعة آخرون الثلاثاء في اشتباكات بجامعة القاهرة بين قوات الأمن وطلاب مؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر والتي تنظم احتجاجات منذ عزل الرئيس محمد مرسي.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الطلاب المحتجين ألقوا زجاجات حارقة على نقطة للأمن الجامعي وأطلقوا الألعاب النارية على قوات الأمن.

وكان آلاف الطلاب المنتمين إلى الإخوان المسلمين قد تظاهروا في الجامعة وألقى بعضهم قنبلة بدائية الصنع على عناصر الأمن عند الباب الرئيسي للجامعة، ما دفع قوات الأمن إلى الرد.

وهذا فيديو عن الاشتباكات بين قوات الأمن والطلبة المؤيدين للإخوان في جامعة القاهرة:

وشهدت جامعة أسيوط كذلك اشتباكات بين قوات الشرطة وطلبة مؤيدين للإخوان المسلمين، فيما تجددت المواجهات بين طلاب الإخوان وقوات الأمن في جامعة الإسكندرية بعد محاولة المتظاهرين الخروج بمسيرة لقطع طريق أبو قير.

وكان ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب تسعة آخرون في هجوم على نقطة أمنية أمام مسكن لطلاب جامعة الأزهر في حي مدينة نصر شمال شرق القاهرة.

وأفاد مصدر رسمي مصري بأن الهجوم وقع بعد أن قام حوالي 250 طالبا في جامعة الأزهر بالتظاهر خارج الجامعة حيث تصدت لهم قوات الأمن وقد قام ثلاثة مسلحين يستقلون سيارة خاصة بإطلاق النار على عناصر الأمن.

المصدر: قناة الحرة ووكالات وموقع يوتيوب
XS
SM
MD
LG