Accessibility links

السيسي يشكر المصريين في الخارج.. وصباحي ينفي الانسحاب


صورة من الانتخابات المصرية في الخارج. أرشيف

صورة من الانتخابات المصرية في الخارج. أرشيف

تواصل الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة في مصر عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي فعاليتها من أجل جذب أصوات المصريين في الانتخابات المقررة يومي 26 و27 أيار/مايو الجاري.

ومع انتهاء عمليات تصويت المصريين في الخارج وحصوله على المركز الأول، تقدم السيسي "بكل الشكر والتقدير للمصريين بالخارج الذين شاركوا بالإدلاء بأصواتهم متمنيا لكل أبناء مصر التوفيق".

مسيرات مؤيدة للسيسي:

وفي إطار مساعي السيسي لإقناع الدول الإفريقية بالنظام الجديد في البلاد بعد عزل الرئيس محمد مرسي، استقبل المشرح الرئاسي وفدا لممثلين عن 41 دولة.

وبحسب الصفحة الرسمية لحملة السيسي على موقع فيسبوك، فقد أبلغ الوفد بأن "الشعب المصري ينظر دائما إلى القوات المسلحة على أنها المنقذ والمخلّص من أي مشكلة".

وأضاف أن "المؤسسة العسكرية لا تناصر أحدا ضد أحد، ولكنها تحافظ على كيان الدولة المصرية وتنحاز لإرادة الشعب الذى يمنح الشريعة".

وأوضح وزير الدفاع السابق أن مصر ستقيم حوارا جادا مع إثيوبيا لإيجاد حلول عملية لقضية سد النهضة، مؤكدا أن هذا الحوار يجب أن يتفهم مصالح الطرفين.

وقال "هم يعرفون جيدا أن مياه النيل تمر عبر أراضيهم لمصر، وهى المصدر الرئيسي للمياه، وتمثل حياة بالنسبة للمصريين، ولن يفكروا أبدا في القضاء على حياة 90 مليون مواطن".

السيسي مع الشباب

وشارك المشير عبد الفتاح السيسي في مؤتمر جماهيري للشباب قال فيه إن" أحد أهم التحديات التي تواجه مصر هو أن كتلة كبيرة من الشباب لا تنظر إلى مشكلات مصر إلا فيما يتعلق بالديمقراطية والقضايا السياسية فقط، دون النظر إلى التحديات الأمنية أو تراجع الاقتصاد".

نفي قاطع

ونفت حملة المرشح الرئاسي حمدين صباحي "نفيا قاطعا" ما تردد من أنه يوافق علي أن يكون رئيسا للوزراء إذا لم يفز بالانتخابات الرئاسية.

وأكدت الحملة في بيان لها على موقفه من أنه لن يتولى منصبا بالتعيين وأنه "كان واثقا من الفوز بالرئاسة إلا أنه إذا لم يفز فسيكون في صفوف المعارضة".

كما ردت نجلته سلمى صباحي على شائعات بانسحاب والدها من سباق الرئاسة بالقول "مش صباحي اللي ينسحب".

ومن المتوقع أن يظهر صباحي وأعضاء لجنة البرنامج الانتخابي وعدد من القيادات الشابة في الحملة الرسمية في لقاء تلفزيوني جديد على الهواء مباشرة مساء الخميس بالتوقيت المحلي.

إعلان حملة حمدين صباحي:

ونقلت الصفحة الرسمية للمرشح الرئاسي قوله إن "قانون التظاهر لا يتفق مع الدستور المصري وكل من حكم عليه بمقتضاه يجب إطلاق سراحه ويجب صياغة قانون جديد يتفق مع الدستور".

وأشار صباحي خلال لقاء مع وفد من جمعية شباب رجال الأعمال "أهمية تطبيق الضريبة التصاعدية كشرائح وضم الاقتصاد الموازي للاقتصاد الرسمي، وتطوير الجهاز الحكومي".

وأكد صباحى أنه "دون شراكة من المجتمع المدني والنقابات والهيئات البرلمانية المنتخبة فلن يكون هناك قرار صحيح تستطيع أي حكومة اتخاذه لتنمية الاقتصاد".

المصدر: فيسبوك ووكالة أنباء الشرق الأوسط
XS
SM
MD
LG