Accessibility links

لبنان.. فشل خامس في انتخاب رئيس جديد


البرلمان اللبناني- أرشيف

البرلمان اللبناني- أرشيف

أرجأ رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي جلسة اليوم الخميس التي كانت مخصصة لانتخاب رئيس جديد للبلاد، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، ولم يحدّد رئيس البرلمان أي موعد لجلسة أخرى بل أبقى جلسات الانتخاب مفتوحة حتى انتهاء ولاية الرئيس الحالي في 25 أيار/مايو. وهي المرة الخامسة على التوالي التي يفشل فيها البرلمان اللبناني في انتخاب رئيس جديد.
وكان برّي قد أعلن في وقت سابق أن تحصين لبنان سياسياً يبدأ بإنجاز الاستحقاق الرئاسي ويستدعي رفع مستوى المسؤولية الوطنية لإنجاز الانتخاب وبَدء عهد جديد.

وتباينت مواقف النواب حول الانتخابات الرئاسية قبل ثلاثة أيام من انتهاء ولاية الرئيس الحالي ميشال سليمان.

وطالب عضو كتلة التحرير والتنمية النيابية قاسم هاشم بضرورة تحقيق التوافق على شخصية الرئيس المقبل، وأضاف لدى وصوله إلى مقرّ البرلمان:

أما عضو كتلة القوات اللبنانية النائب أنطوان زهرا، فقال إن أيَّ تعديل للدستور يتناول موضوع النصاب القانوني لجلسات الانتخاب، سيكون بعد الاستحقاق الرئاسي الحالي، واضاف في هذا السياق:

ودعا عضو كتلة تيار المستقبل النيابية النائب أحد فتفت الجميع إلى تحمّل مسؤولياتهم وانتخاب رئيس قبل انتهاء ولاية الرئيس الحالي، وأضاف:


أما عضو تكتل التغيير والإصلاح النائب الآن عون فنفى أن يكون تكتله يقف وراء تعطيل جلسات الانتخاب جرّاء عدم اكتمال النصاب، وقال في تصريح له من مقرّ مجلس النواب:
المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG