Accessibility links

logo-print

​مقتل فلسطيني في دير البلح وصاروخ يسقط في إسرائيل ولا إصابات


تشييع جنازة شاب فلسطيني قتل في غارة إسرائيلية - أرشيف

تشييع جنازة شاب فلسطيني قتل في غارة إسرائيلية - أرشيف

قتل شاب فلسطيني الجمعة برصاص الجيش الإسرائيلي شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، فيما أعلن عن سقوط صاروخ من قطاع غزة اسرائيل دون تسجيل إصابات.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة "مقتل مواطن عمره 17 عاما جراء طلق ناري في الكتف من قبل الجيش الإسرائيلي شرقي ديرالبلح"، وأفاد شهود عيان بأن الشاب يعمل مزارعا في أرضه القريبة من الحدود مع إسرائيل.

وتقع حوادث كثيرة من هذا النوع على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، وغالبا ما يتعرض عمال جمع الحصى والمزارعون الفلسطينيون أيضا لإطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي أثناء وجودهم في أراضيهم الزراعية القريبة من السياج الحدودي الفاصل مع إسرائيل.

صاروخ من غزة يسقط في إسرائيل

في سباق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أن ناشطين فلسطينيين أطلقوا الجمعة صاروخا من قطاع غزة على جنوب إسرائيل من دون تسجيل إصابات ولا أضرار.
وأوضحت متحدثة عسكرية أن الصاروخ سقط في أرض خلاء في قطاع شار هانيجيف.

كما أعلن متحدث عسكري آخر أن إطلاق نار استهدف الجمعة جنودا إسرائيليين قرب الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، مضيفا أن "القوات الإسرائيلية ردت على النار بالمثل ولم تقع إصابات".

ووفق معلومات للجيش الإسرائيلي فإن أكثر من 100 صاروخ وقذيفة سقطت في إسرائيل من قطاع غزة منذ مطلع السنة الحالية.

وتشهد المناطق الحدودية بين قطاع غزة وإسرائيل هدوءا نسبيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وسقط آخر صاروخ على إسرائيل من قطاع غزة في الأول من أيار/مايو.


المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG