Accessibility links

تظاهرة للتنديد باعتقال زعيم حزب الأمة السوداني الصادق المهدي


رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي خلال وصوله إلى محكمة في الخرطوم

رئيس حزب الأمة السوداني الصادق المهدي خلال وصوله إلى محكمة في الخرطوم

دعت الأمين العام لحزب الأمة القومي المعارض سارة نقد الله مؤيدي حزبها بكل ولايات السودان للنزول إلى الشوارع لإسقاط النظام الحاكم بالبلاد احتجاجا على اعتقال زعيمهم الصادق المهدي.

وقالت نقد الله خلال التظاهرة التي نظمتها هيئة شئون الأنصار أمام المعتصمين بدار الحزب بأم درمان "إن النظام الحاكم بالبلاد اعتقل زعيمنا إمام الأنصار، وواجه مظاهراتنا السلمية اليوم بقنابل الغاز المسيل للدموع".

وأضافت أن "هذا الصدام مع المتظاهرين السلميين لن يخيفنا بل سيزيدنا إصرارا على مواصلة المسيرة حتى إطلاق سراح الصادق المهدي".

وقالت الأمين العام لحزب الأمة القومي "سننتظر ساعة الصفر حتى تمتلئ الشوارع بالمواطنين السودانيين وأنصار المهدي من كل الولايات".

وقد احتشد المئات من مؤيدي حزب الأمة القومي السوداني المعارض الجمعة في المركز الرئيسي للحزب في مدينة أم درمان غرب العاصمة الخرطوم منددين باعتقال الصادق المهدي رئيس الحزب بسجن كوبر شديد الحراسة.

وكان الجهاز الوطني للاستخبارات والأمن السوداني قد اعتقل المهدي في 17 أيار/مايو الحالي بتهمة ارتكاب تجاوزات وأعمال عنف بحق مدنيين في إقليم دارفور، وفق ما أعلنه الجهاز العسكري السوداني.

وقد انتشرت عشرات من آليات شرطة مكافحة الشغب والقوات الخاصة والجهاز الوطني للاستخبارات والأمن في محيط منطقة الاعتصام وأمام مسجد ودنوباي بأم درمان، الذي يشكل معقلا لحركة الأنصار التي ينتمي إليها الصادق المهدي.

قناة الحرة في لقاء سابق مع المهدي:

تغريدات:

الإعلامي فيصل القاسم: المخابرات السودانية تعتقل الصادق المهدي هكذا بكل صفاقة. متى تتعلم أنظمة الجنرالات المتهالكة كيف تلزم حدودها؟

الحقوقي جمال عيد: اعتقال رئيس السودان الأسبق الصادق المهدي تصاعد خطير في منهج القمع

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG