Accessibility links

logo-print

روسيا 'ستعمل' مع السلطات الجديدة في أوكرانيا عقب الانتخابات


فلاديمير بوتين. أرشيف

فلاديمير بوتين. أرشيف

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت إن موسكو ستعمل مع السلطات الجديدة في أوكرانيا عقب الانتخابات الرئاسية المقررة الأحد.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن بوتين أجرى اتصالا هاتفيا السبت بالرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أبلغهم فيه أن "من مصلحة الاستقرار في أوكرانيا أن تجري الانتخابات في أفضل ظروف".

ودعا الزعماء الثلاثة، حسب البيان "إلى مواصلة عملية الحوار الوطني التي بدأت في أوكرانيا بدعم منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بهدف معالجة مجمل القضايا، ما يسمح بتجاوز فعلي للأزمة".

وتوافق الزعماء كذلك على "تشجيع التسوية السريعة للمسائل المرتبطة بإمداد أوكرانيا بالغاز، والتي يبحثها حاليا ممثلون لأوكرانيا وروسيا والمفوضية الأوروبية".

"لا حرب باردة"

ونفى بوتين في كلمة له أمام مراسلي وكالات الأنباء العالمية في سان بطرسبورغ أن تكون موسكو تسعى لإعادة إحياء الاتحاد السوفيتي، كما رفض فكرة وجود حرب باردة جديدة.

وقال "إنها وجهة نظر خاطئة. أعتقد أنها نظرة لا تستجيب للواقع، إنها مجرد محاولة للصق التهمة بنا بأننا نسعى لإعادة إحياء الإمبراطورية السوفيتية، وإخضاع الجميع لهيمنتنا، وهذا لا يتوافق مع الواقع مطلقا".

وأضاف أنه من المستحيل عزل روسيا عن الاقتصاد العالمي رغم الضغوط التي يمارسها الغرب بسبب الأزمة الأوكرانية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG