Accessibility links

المعارضة السورية ترفض تصريحات نصرالله في الشأن السوري


مشهد عام من مدينة حمص

مشهد عام من مدينة حمص

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله الأحد إن الدول الداعمة للمعارضة السورية فشلت في تعطيل إجراءات الانتخابات الرئاسية في سورية، المقررة مطلع الشهر المقبل.

وأضاف نصر الله في خطاب مطول عبر شاشة تلفزيونية لمناسبة ذكرى انسحاب الجيش الإسرائيلي من لبنان إن الحكومة السورية ومعها حزب الله سينتصران في الحرب الدائرة في سورية.

وقال في الخطاب الذي نقل مباشرة عبر تلفزيون "المنار" التابع لحزب الله "هذه الأمة لن تسمح للمشروع الأميركي أن يفرض جدوله أو أفكاره أو أهدافه علينا".

وفي المقابل، وصف المعارض السوري جبر الشوفي عضو الأمانة العامة في إعلان دمشق تصريحات نصرالله في ما يتعلق بمقاومة إسرائيل بأنها إداءات كاذبة. وأضاف الشوفي لـ"راديو سوا":

من جانب آخر، قال عضو ائتلاف المعارضة السورية سمير نشار إنه يحق لحزب الله أن يتحدث عن الإنجازات الميدانية له ولإيران في سورية، محملا مجموعة أصدقاء سورية مسؤولية اختلال التوازن على أرض المعركة، وأضاف متحدثا لـ"راديو سوا":

وقال بطرس حرب وزير الاتصالات اللبنانية عضو قيادة تيار الرابع عشر من آذار، إن الإنجازات التي تحققت في سورية لصالح النظام بمساعدة الحزب لا تعني أن الأخير لم يعد جزءا من الحرب في سورية، وأضاف لـ"راديو سوا":
XS
SM
MD
LG