Accessibility links

واشنطن.. آلاف الدراجات النارية في مسيرة دعم للمحاربين القدامى


من المسيرة

من المسيرة

هم يتظاهرون منذ 26 عاما لمطالبة الحكومة بمعلومات عن مصير المفقودين الأميركيين في حرب فيتنام إلا أن التجمع التقليدي الذي يضم آلاف راكبي الدراجات النارية في واشنطن هذه السنة أخذ منحى خاصا مع الفضيحة التي تطال الإدارة المكلفة شؤون المحاربين القدامى.

إنها تظاهرة "رولينغ ثاندر" التقليدية التي يتوافد خلالها راكبو دراجات نارية إلى العاصمة الأميركية في يوم الأحد الذي يحتفل به بـ"ميموريال داي" (ذكرى الجنود الأميركيين الذين سقطوا في الحروب).

وهذا فيديو للمسيرة من البنتاغون إلى واشنطن

في الشوارع آلاف الدراجات النارية الكبيرة اللماعة التي ترفع بغالبيتها العلم الأميركي أو العلم الأسود الذي يمثل أسرى الحرب والمفقودين وتستعد للمرور أمام المول والحديقة الكبيرة في وسط العاصمة الفدرالية. وقدر المنظمون عدد المشاركين بـ750 ألف راكب دراجة نارية ومتفرج.

والكثير من أصحاب هذه الدراجات النارية هم من المحاربين القدامى الذين يمكن التعرف إليهم من خلال السترات الجلدية المغطاة بالشارات العسكرية.

وبدأت هذه التظاهرة عام 1988 عندما قررت مجموعة راكبي دراجات نارية من قدامى فيتنام السير سنويا إلى واشنطن تحت عنوان "رولينغ ثاندر" في إشارة إلى العملية التي تحمل الاسم نفسه والتي أمر بها الرئيس الأميركي ليندون جونسون عام 1965 لاستعادة كل أسرى الحرب والجنود المفقودين.

وهذه بعض التغريدات على تويتر، وقد شكر هذا المستخدم "عائلات العسكريين".

وتحدث هذا المستخدم عن الشعور الوطني

فيما تحدث هذا المستخدم عن مشاركته مع ابنه:

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية/ خدمة دنيا
XS
SM
MD
LG