Accessibility links

صحف أميركية: المعركة الانتخابية في مصر تفتقد الإثارة


الانتخابات الرئاسية في مصر

الانتخابات الرئاسية في مصر

اهتمت الصحف الأميركية باقتراع المصريين في الانتخابات الرئاسية التي تنحصر المنافسة فيها بين وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي والمرشح اليساري حمدين صباحي.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" إن المصريين اصطفوا في طوابير طويلة في العاصمة منذ الصباح للإدلاء بأصواتهم للمرة العاشرة خلال أربع سنوات في عملية انتخابية تفتقد الإثارة إذ تشير كل التوقعات إلى فوز المرشح العسكري عبد الفتاح السيسي.

بينما قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن عملية الاقتراع هذه المرة تتناقض تماما مع تصويت 2012، عندما خاض الانتخابات خمسة مرشحين يعبرون عن هويات سياسية مختلفة فكانت المعركة الانتخابية مختلفة تماما.

وأضافت الصحيفة أن المصريين في الانتخابات السابقة كانوا منقسمين بشدة لكن هذه المرة تشير المؤشرات والتوقعات إلى توحد كبير لدعم المرشح عبد الفتاح السيسي.

أما صحيفة "واشنطن بوست" فقالت من جانبها إنه من المتوقع أن يحقق رجل الجيش القوى عبد الفتاح السيسي فوزا كبيرا وهو ما سيرجح ترسيخ وضع الجيش الذي يسيطر على البلاد منذ عقود.

صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" قالت إن السيسي أقرب إلى فوز ساحق على الرغم من أن ترشحه للرئاسة قد أثار استقطابا في مصر بين مؤيديه الذي يرونه المنقذ ومنتقديه الذين يعتبرونه قاتلا.
XS
SM
MD
LG