Accessibility links

مواقف طريفة في الانتخابات المصرية.. رقص وغناء وزغاريد


ناخبون مصريون

ناخبون مصريون

غلبت المواقف الطريفة على الانتخابات الرئاسية التي بدأت الاثنين في مصر وشهدت لقطات عكست روح الفكاهة لدى المصريين ومواقفهم المتباينة من الاستحقاقات التي يتواجه فيها وزير الدفاع السابق المرشح عبد الفتاح السيسي واليساري حمدين صباحي.

وكان للرقص الشعبي حضور قوي للتعبير عن دعم المرشحين خاصة عبد الفتاح السيسي والتعبير عن الفرحة بالتصويت.

ورصدت عدسات هواتف الناخبين لقطات لنساء يرقصن أمام مركز اقتراع في شبرا، أحد أكبر الأحياء الشعبية بالقاهرة.

ونساء أخريات من حلوان

ومن الإسكندرية

وانتشر فيديو آخر تظهر فيه سيدة منقبة وهي ترقص في حي إمبابة

وفيديو آخر لرجال ينضمون إلى فتيات للرقص على إيقاعات الأغاني الشعبية المصرية

وفي هذا السياق، تساءل مغرد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن العلاقة ما بين التصويت والرقص.

ولم يغب الإيقاع حتى عن الصفوف السلفية التي حيت زعيمها ياسر برهامي الذي قدم للإدلاء بصوته في الاسكندرية بهتافات "صور صور يا إعلامي سيدنا الشيخ ياسر برهامي".

ومن بين أطرف المشاهد التي عرفها أول يوم من الانتخابات إقدام مواطن على تقبيل يد المرشح عبد الفتاح السيسي داخل مركز اقتراع بضاحية مصر الجديدة حيث أدلى بصوته.

المولود السيسي

وتواطأت الطبيعة والطرافة في هذه الانتخابات لتتفاجأ سيدة بآلام المخاض خارج مركز اقتراع بمحافظة الاسكندرية أثناء انتظارها للإدلاء بصوتها. وللتأريخ للحدث، اختارت الأم أن تسمي وليدها على اسم مرشحها المفضل "السيسي".

وتفاعل عدد كبير من المغردين مع الموضوع فتساءل أحدهم ما ذنب الولد الذي لقب بالسيسي عند ولادته، فربما كان مقاطعا للانتخابات؟

ومن جهة أخرى، سلط شهود عيان الانتباه على التصويت في مسقط رأس الرئيس المعزول محمد مرسي في قرية العدوة بمحافظة الشرقية. وعكست الصور ضعف الإقبال على مركز التصويت.

فساتين بألوان العلم المصري

تفننت بعض الناخبات في التعبير عن وطنيتهن بتصميم فساتين تليق بالعرس الانتخابي فتزين بألوان العلم المصرية.

ولوحظت الظاهرة كذلك عند بعض الفنانات وعلى رأسهن الممثلة إلهام شاهين.

وانتشرت خلال الحملة الانتخابية فيديوهات لقت إقبالا كبيرا على موقع يوتيوب. ومن بينها فيديو يرقص فيه النجم البلجيكي فان دام وهو يرقص على إيقاع أغنية "بشرة خير" للفنان حسين الجسمي في إحدى مقاهي إمبابة.

وحقق الفيديو الذي نشر قبل أربعة أيام عدد مشاهدات بلغ تقريبا 450 ألف مشاهدة.

وكانت نجمة الأسابيع الماضية المواطنة المصرية التي لقبت بـ"السيدة الخضراء" والتي بفضل الكلمات التي وجهتها للرئيس باراك أوباما بلغة إنكليزية استفزت الكثيرين أضحت نجمة استضافها عدد من القنوات التلفزيونية.

امصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG