Accessibility links

دعوى قضائية في كندا ضد رئيس الوزراء بتهمة التشهير بجمعية إسلامية


كندي مسلم يصلي بأحد المساجد

كندي مسلم يصلي بأحد المساجد

رفع المجلس الوطني للمسلمين الكنديين دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء ستيفن هاربر والمتحدث باسمه بتهمة التشهير بعد اتهامه الجمعية بأنها على علاقة بحركة حماس المصنفة في كندا كجماعة إرهابية.

ورفع المجلس هذه الشكوى القضائية أمام المحكمة العليا في أونتاريو بعد أن طلب في كانون الثاني/يناير من مكتب رئيس الوزراء عدم مشاركة الحاخام دانييل كوروبكين والوفد المرافق له في زيارة رسمية إلى إسرائيل بسبب مواقفه حيال المسلمين.

لكن المتحدث باسم رئيس الوزراء جايسون ماكدونالد رفض هذا الطلب وصرح لإحدى وسائل الإعلام المحلية أن كندا "ليس عليها أن تتلقى انتقادات جمعية لها روابط أكيدة بتنظيم إرهابي مثل حماس".

ورد المجلس الوطني للمسلمين الكنديين بأن طلب من مكتب رئيس الوزراء التراجع وتقديم اعتذارات علنية، إلا أن هذا الطلب بقي دون جواب فقرر هذا المجلس رفع القضية أمام المحاكم.

وقال مدير المجلس إحسان جاردي "إن هذا الاتهام هو من أخطر الاتهامات التي يمكن تصورها وقد وجه في محاولة للإساءة إلى سمعة (المجلس الإسلامي) والإضرار بعمله العام".

وأضاف أن "المجلس الوطني للمسلمين الكنديين ليس لديه أي خيار آخر سوى بدء هذه الملاحقة (القضائية) بتهمة التشهير ضد ماكدونالد ورئيس الوزراء دفاعا عن سمعته".

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG