Accessibility links

logo-print

مقتل ستة عسكريين مصريين في هجوم على الحدود مع ليبيا


دبابة للجيش المصري

دبابة للجيش المصري

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري أن ستة عسكريين من قوات حرس الحدود لقوا مصرعهم ليلة السبت الأحد قرب الحدود المصرية الليبية في هجوم شنه مهربو أسلحة.

وقال في بيان له على موقع فيسبوك إن ضحايا الحادث هم ضابط وخمسة جنود استهدفهم "بعض المهربين والخارجين عن القانون أثناء تنفيذ إحدى الدوريات بمنطقة جبلية بالواحات" شمال غرب البلاد.

وأضاف المتحدث أن هذا الهجوم جاء "ردا على نجاح قوات حرس الحدود في ضبط 68 مهربا وكميات هائلة من الأسلحة والذخائر والعربات والمواد المخدرة".

وتابع البيان أن قوات الجيش تكثف جهودها حاليا لضبط الجناة.

وتشكل الحدود المصرية الليبية مصدر توتر أمني للسلطات المصرية لأنها تستخدم لتهريب الأسلحة إلى البلاد ومن ثم استخدامها من قبل عناصر متشددة.

وزاد التوتر الأمني مع حملة أمنية تشنها السلطات المصرية ضد عناصر جماعة الإخوان المسلمين والمتحالفين معها وأسفرت عن سقوط المئات واعتقال الآلاف بينهم عناصر قيادية في الجماعة.

وردت عناصر متشددة، أبرزها جماعة بيت المقدس، بهجمات استهدفت قوات الجيش والشرطة أسفرت عن مقتل 500 من هذه القوات على الأقل.

وسقط رجال أمن برصاص مهربين على الحدود مع إسرائيل خلال السنوات الماضية، لكن نادرا ما أعلنت مصر عن ضحايا لهجمات مماثلة على حدودها الغربية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG