Accessibility links

آبل تطلق مؤتمرها السنوي لمطوري البرمجيات


مدير عام آبل تيم كوك

مدير عام آبل تيم كوك

تطلق مجموعة آبل الأميركية الاثنين مؤتمرها السنوي المخصص لمطوري التطبيقات لأجهزة آيفون وآيباد وآيبود وماكينتوش، في انتظار ظهور منتجات جديدة ثورية.

ويبدأ مؤتمر Worldwide Developers (مؤتمر المطورين العالمي) في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، مع عرض افتتاحي يترأسه المدير العام تيم كوك الذي سيلقي كلمة في المناسبة، يلي ذلك سلسلة جلسات تقنية تستمر حتى يوم الجمعة.

وكعادتها حافظت آبل على عامل المفاجأة لناحية ما سيتضمنه المؤتمر، إلا أن التكهنات بدأت تظهر بكثافة على مواقع الانترنت المتخصصة.

وبعد سبع سنوات على إطلاق هواتف آيفون التي لا تزال المنتج الأبرز للمجموعة، وأربع سنوات على إطلاق أجهزة آيباد اللوحية، أثار إعلان كوك مرارا عن مجموعة جديدة من منتجات آبل بحلول نهاية العام الحالي سلسلة شائعات تتحدث عن ساعات آيواتش ونظام تحكم متحرك للاقفال وأنظمة سلامة فضلا عن أجهزة أخرى مرتبطة بالمنزل.

ويتوقع المحللون خصوصا أن تعلن آبل عن وظائف جديدة لنظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة IOS وأجهزة الكمبيوتر ماك OSX.

واعتبر فرانك جيليت الخبير في مؤسسة غارتنر للأبحاث أنه على الرغم من أن آبل قد تكشف عن إضافات مثيرة للاهتمام لأجهزة آيفون، إلا أنه يشكك إزاء إمكان عملاق مجال المعلوميات الكشف عن أي أمر ثوري في المؤتمر الذي يجب النظر اليه على أنه حدث لتطوير الأمور الموجودة أصلا مع برمجيات جديدة، وليس لطرح جهاز مهم جديد، على حد تعبيره.

وتتنافس آبل وغوغل ومايكروسوفت على استمالة المطورين الذين يقدمون بتطبيقاتهم وخدماتهم الترفيهية أو العملانية مضامين أساسية لنجاح الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بأنظمتها IOS وAndroid وWindows.

ومن المتوقع أن تستغل آبل مؤتمرها للكشف عن النسخة الجديدة من مشغلها للأجهزة المحمولة IOS 8.


المصدر: دنيا
XS
SM
MD
LG