Accessibility links

أكد وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن العويس في تصريحات نقلتها الصحافة المحلية الأربعاء أنه تم تسجيل عشر وفيات في الإمارات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية منذ بداية ظهور المرض.

وذكر العويس خلال مداخلة أمام أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وهو هيئة تمثيلية منتخبة جزئيا، أنه تم تسجل 68 إصابة بفيروس كورونا في الإمارات منذ تشخيص أول إصابة في آذار/مارس 2013.

وقال في سياق رده على سؤال حول خطة الوزارة لمواجهة الفيروس إن الفيروس أسفر عن وفاة عشرة أشخاص بينهم ستة مواطنين إماراتيين وأربعة أجانب.

وسبق أن أصدرت السلطات الصحية بيانات سابقة عن تطور المرض وحصيلة ضحاياه، كما أصدرت عدة تطمينات إزاء وضع المرض في دولة الإمارات.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت الثلاثاء أن حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا ارتفعت من 190 إلى 282 حالة بعد "تقييم شامل" للمعلومات المتوافرة حول الفيروس في المملكة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أشارت بعد اجتماع طارئ حول كورونا في جنيف الشهر الماضي إلى أن الارتفاع الكبير لعدد الحالات ناجم عن "ضعف التدابير للوقاية والسيطرة على انتقال العدوى".

لكنها أكدت أن لا ضرورة لإعلان حالة "طوارئ صحية عامة شاملة"، في غياب أدلة حول انتقال الفيروس بين البشر.

وتم إحصاء إصابات بكورونا في بلدان عدة بينها الاردن ومصر ولبنان وأيضا الولايات المتحدة، وغالبية المصابين سافروا أو عملوا في السعودية مؤخرا.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG