Accessibility links

مصر.. لجنة تقصي الحقائق في أعمال العنف تدعو إلى التعاون الأهلي


جانب من جلسة محاكمة أشخاص متهمين بدعم الإخوان المسلمين- أرشيف

جانب من جلسة محاكمة أشخاص متهمين بدعم الإخوان المسلمين- أرشيف

دعت لجنة تقصي الحقائق في أحداث ما بعد عزل محمد مرسي الكيانات المدنية والحكومية كافة إلى التعاون مع اللجنة وأكدت قدرتها على حماية مصادر معلوماتها.

وحددت اللجنة سقفا زمنيا لتحقيقاتها يبدأ من 30 حزيران/يونيو 2013، وهو تاريخ بدء التظاهرات المناهضة لمرسي، وحتى 3 حزيران/يونيو 2014.

وقررت اللجنة في اجتماع لها رفع تقرير ملخص لرئيس الجمهورية المنتخب عبد الفتاح السيسي لإحاطته علما بما قامت وستقوم به من أعمال خلال الفترة المتبقية من عمر اللجنة .

محاكمة بديع

وقررت محكمة جنايات الجيزة الأربعاء تأجيل محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و 50 آخرين إلى جلسة 17 حزيران/يونيو الجاري، وذلك في قضية اتهامهم بإعداد "غرفة عمليات لتوجيه تحركات التنظيم عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وإشاعة الفوضى في البلاد".

وحكمت محكمة جنايات سوهاج (جنوب) الخميس على 28 متهما ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين بالسجن فترات زمنية تتراوح بين سنة والسجن المؤبد، وبرأت 10 آخرين.

وقد وجهت النيابة العامة لهؤلاء تهم "الانضمام إلى جماعة إرهابية محظورة هدفها تكدير السلم والأمن العام وتحريض المواطنين على الدخول في عصيان مدني والدعوة لإسقاط مؤسسات الدولة وتعطيل وسائل المواصلات وقطع الطرق والقيام بمظاهرات بدون إذن مسبق".

وألقت الأجهزة الأمنية بالوادي الجديد (جنوب غرب) الخميس القبض على أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بتهمة حيازة منشورات "تؤكد انضمامه لجماعة إرهابية".

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط
XS
SM
MD
LG