Accessibility links

قطر: نلتزم بتحقيقات الفيفا حول مونديال 2022


لحظة إعلان فوز قطر بتنظيم مونديال 2022

لحظة إعلان فوز قطر بتنظيم مونديال 2022

ردت اللجنة العليا للمشاريع والإرث (قطر 2022) على مزاعم صحيفة "صنداي تايمز" الإنكليزية مؤكدة التزامها بتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم التعليق على التحقيقات الجارية حاليا بشأن مونديالي 2018 و2022.

وقالت اللجنة في بيان الأحد إنها تتعاون مع التحقيقات الجارية حول عملية التصويت على استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022.

وأكدت اللجنة أن قطر فازت بحق استضافة بطولة كأس العالم 2022 لما تتمتع به من مميزات أهلتها لهذا الفوز عن جدارة واستحقاق، مضيفة أن نتائج العملية الجارية حاليا ستثبت بشكل قاطع أحقية قطر باستضافة البطولة العالمية.

وكشفت صحيفة "صنداي تايمز" الأحد عن مزاعم جديدة تتعلق بملف مونديال 2022، بعد أسبوع من نشرها مزاعم عن دفع القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الآسيوي السابق، أموالا لمسؤولين كرويين لدعم حصول بلاده على الاستضافة، لكن اللجنة القطرية نفت ذلك في حينها معتبرة أنه لم يكن لبن همام أي دور في الملف القطري.

وكان رئيس غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي، الأميركي مايكل غارسيا قد قال قبل أيام "نتوقع إنهاء مرحلة تحقيقنا قبل 9 حزيران/يونيو 2014 وعرض التقرير على غرفة التحكيم (التابعة للفيفا) بعد نحو 6 أسابيع من ذلك" أي بعد المباراة النهائية لمونديال البرازيل المقررة في 13 تموز/يوليو المقبل.

وأوضح غارسيا أن عرض التقرير "يأتي بعد أشهر من الحوارات مع الشهود والبحث عن الدليل"، مضيفا أن هذا التقرير سيتضمن جميع الأدلة المرتبطة بعملية منح الاستضافة بما فيها الأدلة التي تم جمعها في التحقيقات السابقة.

وحصلت قطر على استضافة مونديال 2022 بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG