Accessibility links

​الجيش الحر يطالب دولا صديقة بدعمه لمواجهة "داعش" في دير الزور


عناصر في الجيش السوري الحر في سوريا

عناصر في الجيش السوري الحر في سوريا

طالب الجيش الحر الدول الصديقة للمعارضة السورية وعلى رأسها السعودية وتركيا بدعم فصائله المقاتلة في محافظة دير الزور (شرق) الحدودية مع العراق لمواجهة تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" الذي تمكن خلال الساعات الماضية من الاستيلاء على محافظة نينوى وبعض المناطق في محافظتي كركوك وصلاح الدين العراقية.

وجاء في بيان تلي عبر الانترنت للمجلس العسكري الأعلى التابع للجيش الحر "ناشد المجلس العسكري الأعلى جميع الدول الشقيقة والصديقة للشعب السوري وعلى راسها المملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا ودولة قطر ودولة الامارات العربية المتحدة والمملكة الاردنية الهاشمية من اجل دعم الكتائب والالوية الفاعلة في محافظة دير الزور للتصدي لتنظيم داعش الارهابي".

كما طالبها باعتبار محافظة دير الزور "منطقة منكوبة"، وهو ما ظهر في فيديو البيان:

وعقد الاجتماع في حضور رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا، ولم يحدد مكان انعقاده. لكن يرجح ان يكون قد حصل على الاراضي التركية حيث مقر القيادتين السياسية والعسكرية للمعارضة السورية.

وتخوض فصائل المعارضة المسلحة في سوريا وبينها جبهة النصرة المتطرفة منذ كانون الثاني/يناير معارك ضارية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" الذي تتهمه بتنفيذ مآرب النظام السوري وبالتشدد في تطبيق الشريعة الاسلامية وبتنفيذ عمليات قتل وخطف عشوائية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG