Accessibility links

برازوكا.. كرة المونديال التي سترعب حراس المرمى


الكرة الرسمية لكأس العالم في البرازيل"برازوكا"

الكرة الرسمية لكأس العالم في البرازيل"برازوكا"

سيتصارع لاعبو مونديال البرازيل الذي يبدأ الخميس على الكرة الجديدة "برازوكا" التي قد يتذمر منها حراس المرمى في المباريات الـ64 القادمة، لأنها ستزيد من فرص إحراز الأهداف.

وستخلف "برازوكا" "جابولاني" التي أثارت جدلا كبيرا في مونديال جنوب إفريقيا 2010 لأنها صنعت من أجل تعقيد مهمة الحراس، كما قال بعض.

وقد تغيرت الأمور كثيرا في العالم مع اتجاه جديد لتصميم كرات بإمكانها خداع حراس المرمى ورفع نسبة الأهداف المسجلة في أي بطولة وخصوصا العرس الكروي العالمي.

وتعتبر "برازوكا" التي تعني "برازيلي" وتشير لنمط الحياة البرازيلية الكرة الأكثر اختبارا في التاريخ، فقد جربها على مدى سنتين ونصف أكثر من 600 من أفضل لاعبي العالم الحاليين والسابقين.

شاهد تقريرا عن الكرة الجديدة:

​ومن بين اللاعبين الذين جربوا الكرة الجديد حارس إسبانيا ايكر كاسياس، وظهير البرازيل
داني الفيش، وزميله في برشلونة الإسباني نجم الأرجنتين ليونيل ميسي، ولاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر، والنجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان.

وهذه هي المرة الثالثة التي تصمم فيها أديداس كرة خاصة لنهائي كأس العالم. وأطلقت الشركة الكرة الرسمية الأولى من تصنيعها عام 1970 وأطلقت عليها "تيلستار" ثم اتبعتها بنسخات أخرى ففي 2006 ابتكرت "تيمغايست" قبل أن تكشف النقاب عن "جابولاني" في النسخة السابقة.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية/خدمة دنيا
XS
SM
MD
LG