Accessibility links

37 قتيلا في سلسلة هجمات استهدفت مناطق شيعية في العراق


هجوم انتحاري في بغداد-أرشيف

هجوم انتحاري في بغداد-أرشيف

قتل 37 شخصا على الأقل وأصيب العشرات بجروح في هجمات متفرقة في العراق الأربعاء استهدفت إحداها مجلسا عشائريا شيعيا في بغداد وقتل فيه 15 شخصا، حسبما أفادت مصادر أمنية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "15 شخصا قتلوا وأصيب 34 بجروح في هجوم انتحاري استهدف مجلسا عشائريا في مدينة الصدر، في شرق بغداد".

ووقع الهجوم خلال اجتماع لوجهاء عشيرتي الفراطسة وبني عميرة الشيعيتين، وفقا للمصدر ذاته.

وفي هجوم آخر، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة "قتل 13 شخصا وأصيب 24 بجروح في انفجار سيارة ملغومة في منطقة العطيفية" ذات الغالبية الشيعية في شمال بغداد .

وقتل شخصان أحدهما شرطي وأصيب ثلاثة آخرون أحدهم شرطي بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للشرطة في منطقة بغداد الجديدة، في شرق بغداد، وفقا لمصادر أمنية.

وأكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

وفي كربلاء (100 كلم جنوب بغداد) قتل أربعة أشخاص وأصيب 13 بجروح في انفجار سيارة ملغومة داخل مرأب للسيارات في منطقة الوند، إلى الشمال من المدينة، حسب مصادر محلية وطبية.

وفي البصرة (450 كلم جنوب بغداد) قتل ثلاثة أشخاص وأصيب سبعة بجروح في انفجار سيارة ملغومة عند سوق شعبي في منطقة صفوان، إلى الغرب من البصرة، وفقا لمصادر مسؤولة.

وأصيب ستة أشخاص بجروح في انفجار سيارة ملغومة في القرية العصرية التابعة لناحية الاسكندرية (40 كلم جنوب بغداد).

ووقعت هذه الهجمات بالتزامن مع تواصل العمليات المسلحة وسيطرة المسلحين على مناطق متفرقة في محافظتي صلاح الدين وكركوك شمال بغداد.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG