Accessibility links

logo-print

جنيفر لوبيز تشعل حفل افتتاح مونديال البرازيل


جانب من حفل افتتاح مونديال البرازيل

جانب من حفل افتتاح مونديال البرازيل

بعروض تليق بأكبر حدث رياضي في العالم، شهد ملعب أرينا كورينثيانز في مدينة ساوباولو البرازيلية عرض فقرات حفل افتتاح كأس العالم البرازيل 2014، فيما احتلت المطربتين جنيفر لوبيز وكلاوديا ليتي ومغني الراب الأميركي بيتبول أرضية الملعب وأدوا الأغنية الرسمية للمونديال " نحن واحد".

ودشن الملعب، الذي سيحتضن بعد أقل من ساعتين مباراة الافتتاح بين البلد المضيف وكرواتيا ضمن منافسات المجموعة الأولى، بعروض زاهية بكل ألوان الطيف. أشخاص لبسوا ثوب الأشجار والزهور في إشارة للطبيعة الخلابة التي تمتاز بها بلاد السامبا ليقدموا عروضا وحركات أبهرت 60 ألفا من الجمهور الحاضر.

واستمر حفل الافتتاح الذي شارك فيه 1200 شخص، 25 دقيقة وتضمن رقصات محلية متنوعة، وانتهى بآداء أغنية المونديال "وي أر ون" أي "نحن واحد".

وخلا حفل الافتتاح من خطاب لرئيسة البرازيل ديلما روسيف أو لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر تجنبا لصافرات استهجان محتملة، كما حصل مع روسيف وبلاتر بالذات خلال افتتاح بطولة كأس القارات 2013.

وهذا تقرير من قناة الحرة عن يوم الافتتاح:

افتتاح المونديال بعد ساعات وجنيفر لوبيز تؤدي 'نحن واحد' (18:44)

ينطلق في البرازيل "بلد كرة القدم" بعد ساعات حفل افتتاح كأس العالم يليه أول نزال في هذا العرس الرياضي يجمع البلد المضيف مع كرواتيا.

وسيتابع أكثر من مليار شخص موزعين في200 بلد حفل الافتتاح ويستمر نحو 25 دقيقة قبل المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا في ساو باولو.

وعبر البابا فرنسيس في رسالة وجهها إلى وسائل الإعلام البرازيلية باللغة البرتغالية صباح الخميس عن أمله في أن تكون هذه المناسبة "عيدا للتضامن بين الشعوب" والاحترام المتبادل بين اللاعبين والمشجعين. وقال "لا أحد يربح بمفرده في الملعب كما في الحياة".

وتجري مباراة الخميس بحضور 61 ألف مشاهد و12 رئيس دولة والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالإضافة إلى أكثر من مليار متفرج عبر محطات التلفزيون.

وأعلنت الرئيسة ديلما روسيف في رسالة إلى منتخب البرازيل "العالم يعرف أنكم الأفضل"، مشيدة ب"الفرح والليونة في حركتهم وقدرتهم المذهلة على الابتكار".

وهذا التشجيع ليس كثيرا على منتخب يعاني من ضغط مزدوج يتمثل في محو ذكرى الخسارة في 1950 أمام الأوروغواي وإعادة الابتسامة إلى البرازيليين ولو لشهر واحد.

نحن واحد

وتشارك في إحياء حفل افتتاح المونديال النجمة الشهيرة جنيفر لوبيز وفق ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت الفيفا قد أعلنت الأحد الماضي أن لوبيز، التي سجلت الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم بالتعاون مع مغني الراب بيتبول والمغنية البرازيلية كلوديا ليتي، لن تتمكن من حضور حفل الافتتاح في ساو باولو لأسباب تتعلق بالإنتاج.

وكشفت "فيفا" واللجنة المحلية المنظمة أن جميع المغنيين سوف يشاركون في أداء الأغنية الرسمية للبطولة "وي أر وان" (نحن واحد).

وهذا تقرير من قناة الحرة عن مشاركة جنيفر لوبيز في حفل افتتاح مونديال البرازيل:


المصدر: الحرة/ وكالات
XS
SM
MD
LG