Accessibility links

logo-print

البنتاغون: لا معلومات تفيد بأن إيران أرسلت قوات خاصة إلى العراق


مبنى وزارة الدفاع الأميركية في واشنطن

مبنى وزارة الدفاع الأميركية في واشنطن

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية - البنتاغون- الأدميرال جون كيربي إنه لا يتوفر على معلومات تفيد بأن الحرس الثوري الإيراني أرسل قوات خاصة إلى داخل العراق، معتبرا أن التنسيق جار مع بغداد لتبادل المعلومات الاستخباراتية.

وأضاف أن قادة الوزارة منكبون على تحضير خيارات عسكرية عدة من أجل عرضها على الرئيس أوباما في إطار القضاء على تنظيم "داعش" وتفعيل قدرات القوات العراقية.

وذكرت قناة سي إن إن الأميركية أن إيران أرسلت حوالي 500 جندي من الحرس الثوري الإيراني للمشاركة في المعارك ضد تنظيم دولة العراق والشام (داعش).

واشنطن: لا نتباحث مع إيران بشان الأزمة في العراق

قالت وزارة الخارجية الأميركية الجمعة إن الولايات المتحدة لا تتحادث مع إيران بشأن الأزمة في العراق، في حين جددت طهران دعمها لحليفها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

ونفت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية ماري هارف في لقائها اليومي مع الصحافيين أي حديث للجانب الأميركي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بخصوص سيطرة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) على محافظات عراقية وتهديدهم باجتياح العاصمة بغداد.

كيري: قرارات أميركية قريبا بشأن العراق

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري الجمعة إنه يتوقع أن يتخذ الرئيس باراك أوباما "قرارات سريعة" بشأن العراق بسبب فداحة الموقف هناك.

وأضاف كيري للصحافيين خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ "في ضوء فداحة الموقف... أتوقع قرارات سريعة من الرئيس فيما يتعلق بهذا التحدي".

ودعا كيري الأحزاب السياسية في العراق للوحدة في وجه التحديات. وأضاف أن الأحداث الأخيرة يجب أن تكون "جرس إنذار للقادة السياسيين في العراق. هذه هي اللحظة لكي يضم القادة أصواتهم ويظهروا توحدهم".

واعتبر أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يجب أن يبذل المزيد من الجهد لإنهاء الخلافات الطائفية في البلاد.

​المصدر: موقع قناة الحرة ووكالات
XS
SM
MD
LG