Accessibility links

logo-print

​نجوم لن تسطع في سماء #البرازيل


لاعب مانشستر سيتي سمير نصري

لاعب مانشستر سيتي سمير نصري

يفتقد المولعون بكرة القدم مشاهدة عدد من النجوم خلال منافسات مونديال البرازيل.. وهؤلاء النجوم لم يكن بإمكانهم المشاركة مع منتخبات بلدانهم في هذا العرس الكروي لأسباب تختلف من لاعب لآخر.

سمير نصري: الفائز بلقب الدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي سيكون غائبا عن المونديال بسبب قرار مدرب المنتخب الفرنسي بإبعاده في آخر لحظة من القائمة النهائية، وهو القرار التي انتقدته الصحافة الفرنسية خصوصا بعد تصريحات المدرب التي قال فيها إن نصري لا يقدم للمنتخب ما يقدمه رفقة المان سيتي.

فرانك ريبيري: المهاجم الدولي الفرنسي ونجم بايرن ميونيخ الألماني سقط اسمه من قائمة "الديكة" التي ستصيح في البرازيل ، بعدما أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن الفحوص الطبية بواسطة التصوير بالرنين المغناطيسي أظهرت عدم قدرة ريبيري على اللعب لمدة أسابيع عديدة بسبب الإصابة على مستوى الظهر.

زلاتان إبراهيموفيتش: اللاعب الدولي السويدي ومهاجم "بي إس جي" الفرنسي، لم يتمكن من تأهيل منتخب بلاده إلى مونديال البرازيل، بعد أن خسر الرهان أمام منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو في مبارتي الملحق الفاصلة والمؤهلة للبرازيل.

غاريث بال: مهاجم ريال مدريد والمنتخب الويلزي لن يكون حاضرا هو الآخر في العرس الكروي العالمي بعد أن فشل منتخب بلاده في التأهل.

روبرت ليفاندوفسكي: لاعب بروسيا دورتموند الألماني سيكون من أبرز الغائبين عن العرس البرازيلي بعد فشل المنتخب البولندي في التأهل في مجموعة قوية ضمت المنتخبات الإنكليزي والأوكراني ومنتخب مونتينيغرو.

بيتر تشيك: حارس مرمى منتخب التشيك الذي سوف يغيب هو الآخر عن كأس العالم، بعدما احتل منتخب بلاده المركز الثالث في المجموعة التي ضمت منتخبات قوية مثل إيطاليا والدنمارك.

كاكا: لاعب آسي ميلان الإيطالي والمنتخب البرازيلي سابقا، انتقل إلى الفريق الإيطالي قادما من ريال مدريد، بعد أن تنازل عن الكثير من الأموال في صفقة الانتقال، بهدف إثبات نفسه، لكن هذا لم يكن كافيا لاختياره ضمن تشكيلة السيليساو في المونديال.

جون تيري: قلب الدفاع وقائد نادي تشيلسي الإنكليزي. حمل شارة قيادة المنتخب الإنكليزي منذ آب/أغسطس 2006 إلى شباط/فبراير 2010، ومرة أخرى في الفترة من آذار/مارس 2011 إلى شباط/فبراير 2012. وفي 2014 أعلن روى هودسون مدرب منتخب انكلترا أن تيري ليس له مكان في تشكيلة المنتخب في كأس العالم.

كارليس بويول: يصنف كأفضل مدافع في تاريخ نادي برشلونة وكذا المنتخب الإسباني الذي نال معه بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا. وفي شباط/فبراير 2013 لعب بويول مباراته رقم 100 مع المنتخب الإسباني، ليعلن بعدها بأشهر قليلة اعتزاله اللعب.

محمد أبو تريكة: نجم منتخب مصر والنادي الأهلي الذي اعتزل اللعب، لكن رغم اعتزاله إلا أن أبو تريكة لم يكن بإمكانه حضور العرس الكروي العالمي بسبب عدم تمكن منتخب الفراعنة من التأهل بعد إقصائه من قبل منتخب غانا.

ريكاردو مونتوليفو: لاعب وسط ميدان ميلان، الذي أعلن الجهاز الطبي للمنتخب الإيطالي أنه انسحب من التشكيلة المشاركة في نهائيات كأس العالم في البرازيل بسبب تعرضه لكسر في ساقه اليسرى.
  • 16x9 Image

    محمد بوزانة

    حاصل على شهادة ليسانس في علوم الإعلام والإتصال من معهد الصحافة بجامعة الجزائر، إشتغل لمدة عشر سنوات في صحيفة الخبر الجزائرية، ومراسلا صحفيا من بورصة وول ستريت لقناة فرانس 24، إضافة إلى مراسل من الولايات المتحدة لإذاعة الجزائر الدولية.

XS
SM
MD
LG