Accessibility links

logo-print

خماسية تاريخية لهولندا أمام المنتخب الإسباني بطل العالم


مهاجم المنتخب الهولندي أرين روبن منتشيا بالفوز على اسبانيا

مهاجم المنتخب الهولندي أرين روبن منتشيا بالفوز على اسبانيا

انتهت أولى مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم التي تستضيفها البرازيل بفوز المنتخب الهولندي على نظيره الإسباني حامل اللقب (5-1).

وشهد ملعب أرينا فونتي نوفا بمدينة السلفادور لقاء الإعادة لمباراة النهائي من كأس العالم الماضي بجنوب إفريقيا سنة 2010، وأمام نحو 50 ألف متفرج ثأرت هولندا لهزيمتها أمام إسبانيا المصنفة رقم واحد عالميا.

وكان المنتخب الإسباني من بادر إلى التسجيل في الدقيقة 27 من عمر المباراة عن طريق ركلة جزاء نفذها المهاجم تشابي ألونسو قبل أن يعيد الهولندي روبن فان بيرسي التوازن إلى المقابلة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الـ44.

وخلال الشوط الثاني ثأر أرين روبن صانع ألعاب الطواحين لهزيمة جنوب إفريقيا بعدما تمكن بمجهود فردي من تجاوز الدفاعات الإسبانية وإسكان الكرة في شباك الحارس كاسيساس في الدقيقة الـ53.

ومع مرور الدقائق توالى الضغط الهولندي، ليتوج بهدف ثالث سجله في الدقيقة 64 اللاعب ستيفن دي فريخ، فرابع في الدقيقة 72 حمل توقيع مهاجم مانشستر يونايتد فان بيرسي.

وبذلك أصبح فان بيرسي الحامل لرقم 13 الذي يتشاءم منه الرياضيون، أول هولندي يسجل في ثلاث مونديالات، بعد أن هز شباك ساحل العاج في كأس العالم 2006 في ألمانيا (2-1)، والكاميرون في كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا (2-1)، علما بأن زميله أرين روبن عاد وانضم اليه بهذا الشرف بعد تسجيله هدف التقدم في الشوط الثاني.

ورفض الهولنديون إنهاء ملحمتهم في موقعة أرينا فونتي نوفا دون تسجيل الهدف الخامس في مرمى الإسبان أبطال العالم، وحظي أرين روبن بهذا الشرف في الدقيقة الـ80.

يذكر أن منتخب إسبانيا فاز بكأس العالم مرة واحدة بتاريخه عام 2010 وكأس الأمم الأوروبية ثلاث مرات، على عكس هولندا التي لم تفز بكأس العالم نهائيا واكتفت باللقب الأوروبي مرة واحدة فقط.
XS
SM
MD
LG