Accessibility links

اختفاء ثلاث مستوطنين في الضفة الغربية.. غارات على غزة وإسرائيل تعتبرهم مخطوفين


الجيش الإسرائيلي يعتقل شابا فلسطينيا

الجيش الإسرائيلي يعتقل شابا فلسطينيا

اتهمت تل أبيب السبت فلسطينيين بخطف ثلاثة مستوطنين إسرائيليين فقدوا منذ الخميس في الضفة الغربية، وذلك للمرة الأولى منذ وقوع الحادث.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي للصحافيين "نعتقد أن ناشطين فلسطينيين قاموا بعملية الخطف"، من دون أن يدلي بتفاصيل إضافية عن الجهة الخاطفة.

وأضاف أن إسرائيل عززت قواتها في الضفة الغربية السبت لتكثيف جهود البحث عن المستوطنين الثلاثة، موضحا أن إسرائيل سترسل عددا كبيرا من القوات الإضافية إلى منطقة الخليل بما في ذلك فرقة مظلات.

بالإضافة إلى ذلك، اعتقل الجيش الإسرائيلي السبت 12 فلسطينيا بينهم امرأتان من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل راديو سوا خليل العسلي من القدس:

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" عن مصادر أمنية فلسطينية قولها إن الجيش الإسرائيلي نفذ عمليات تفتيش واسعة في منازل المعتقلين، ونصب عدة حواجز على مداخل المدينة وفي محيطها.

وعما إذا كانت عملية الخطف المفترضة تهدف إلى مبادلة المستوطنين بأسرى فلسطينيين، اكتفى مسؤولون عسكريون إسرائيليون بالقول إن الجيش "يدرس كل السيناريوهات"، مشددين على وجود "تنسيق" مع الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وذكر بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الجمعة أن جناحا فلسطينيا لجماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام ومقرها العراق وسورية خطف الإسرائيليين الثلاثة. ولم يظهر البيان على المواقع المعروفة للجماعة على الإنترنت، ما أثار شكوكا حول صحته.

إسرائيل تشن غارات على غزة

وعبر مسؤولون إسرائيلون عن شكوك بأن المستوطنين الثلاثة تم أو سيتم نقلهم إلى قطاع غزة لا سيما أن مدينة الخليل تعتبر معقلا لحركة حماس.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم إن الجيش الإسرائيلي شن غارة جوية صباح السبت على موقع تابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البزم قوله إن الغارة التي نفذتها طائرة أباتشي ألحقت أضراراً بالموقع دون أن تسجل إصابات.

وأضاف البزم أن طائرات الأباتشي الإسرائيلية أطلقت صاروخين أيضا على منطقة خالية في منطقة تل السلطان غرب رفح.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أن ناشطين فلسطينيين أطلقوا السبت صاروخا من قطاع غزة على جنوب إسرائيل لم يسفر عن إصابات أو أضرار.

واتهمت حركة حماس إسرائيل بالتخبط عقب الغارات الإسرائيلية على جنوب القطاع.

تفاصيل إضافية في تقرير مراسل "راديو سوا" أحمد عودة من غزة:

المصدر: راديو سوا ووكالات
XS
SM
MD
LG