Accessibility links

غانا تشارك بأصغر لاعب وكامل تشكيلة روسيا من الدوري المحلي


أصغر لاعب في المونديال الكاميروني فابريس أولينغا

أصغر لاعب في المونديال الكاميروني فابريس أولينغا

لبطولة مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم أرقام تميزها عما سبق من بطولات أكبر عرس كروي تعيشه الكرة الأرضية كل أربع سنوات لمدة شهر كامل.

وشهدت دورة هذا العام مشاركة المنتخبات الثمانية التي سبق لها الفوز باللقب العالمي (البرازيل، الأرجنتين، ألمانيا، إسبانيا، إيطاليا، إنكلترا، فرنسا، الأوروغواي).

وفيما يخص الإحصائيات الفارقة التي تتعلق بمشاركة المنتخبات في كأس العالم البرازيل، فإن الأرجنتين تتقاسم مع هندوراس المركز الأول في أكبر معدل لأعمار اللاعبين بواقع 28.9 عاما، فيما تحتل غانا المركز الأخير بواقع 25.5 عاما.

وتضم كولومبيا اللاعب الأكبر سنا في النسخة الحالية، يتعلق الأمر بالحارس فريد موندراغون من الذي المزداد سنة 1971، فيما يبلغ أكبر لاعب في تشكيلات غانا (مايكل إيسيان) وسويسرا (ستيفن فون برغن) والجزائر (مجيد بوقرة) 31 عاما فقط.

وتملك إيران التي يدربها البرتغالي كارلوس كيروش 11 لاعبا فوق 30 عاما مقابل تسعة للبرتغال وثمانية لكل من هندوراس والولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين.

ويعد الحارس الإسباني إيكير كاسياس الذي فشل في حماية عرينه الجمعة أمام المد الهولندي الأكثر مشاركة دوليا من بين لاعبي المنتخبات الـ32 مع 155 مباراة، يليه ياسوهيتو إندو لاعب وسط اليابان (144).

وتتميز غانا في هذا المونديال بتوزع لاعبيها على 13 بطولة مختلفة، بينما تحترف كامل التشكيلة الروسية محليا، أما بالنسبة لإنكلترا فحارسها البديل فريزر فورستر بمفرده من يلعب خارج البلاد مع سلتيك الاسكتلندي.

وخاض 23 لاعبا من المنتخب الإسباني مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، متقدما على ألمانيا (18) ثم البرازيل وبلجيكا (14)، فيما لم يحصل أي لاعب من إيران على هذا الشرف.

وتشارك الكاميرون في البطولة بأصغر لاعب هو فابريس أولينغا الذي ولد في 12 أيار/مايو 1996، فيما تضم إنكلترا في صفوف منتخبها أربعة لاعبين تحت 21 سنة، مقابل لاعبين لكل من ألمانيا وهولندا وكرواتيا والولايات المتحدة وبلجيكا.

ويبلغ معدل المباريات الدولية للاعبي إسبانيا60.5، مقابل 50 للأوروغواي و47.4 لهندوراس، بينما لم يتجاوز هذا المعدل حاجز16.5 مباراة بالنسبة للمنتخب الجزائري مقابل17.8 لأستراليا.

وتشارك روسيا في عرس الكرة العالمي بتشكيلة محلية، فيما يحترف لاعب وحيد خارج البلاد في منتخبات غانا والأوروغواي والبوسنة والهرسك وساحل العاج، أما بالنسبة للجزائر فـ23 من لاعبيها يحترفون في 23 ناديا مختلفا، مقابل 22 لكل من نيجيريا والكاميرون وغانا والبوسنة والهرسك، فيما لاعبو إسبانيا وإنكلترا وإسبانيا يلعبون لصالح تسعة أندية فقط.

أما التشكيلة الألمانية ونظيرتها الإسبانية فتحضران إلى بلاد السامبا بعد أن سبق لهما المشاركة في البطولات الأربع الكبرى، فيما يغيب هذا الشرف عن أي لاعب روسي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG