Accessibility links

إيطاليا تخرج منتصرة أمام إنكلترا في ملحمة الأمازون


بالوتيلي أثناء تسجيل هدفه الأول والثاني لإيطاليا

بالوتيلي أثناء تسجيل هدفه الأول والثاني لإيطاليا

في لقاء وصف بـ"المعركة بين مدرستين عريقتين في كرة القدم"، هزم المنتخب الايطالي نظيره الانكليزي على ملعب أرينا دي أمازونيا، ضمن المباراة الأولى للفريقين بالمجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم 2014.

وأهدى المهاجم كلاوديو ماركيزيو أول هدف لإيطاليا في البطولة، وكان ذلك في الدقيقة الـ35 من عمر المباراة.

غير أن الرد الإنجليزي لم يتأخر، فبعد الهدف الايطالي بدقيقتين أعاد المهاجم رحيم ستيرلينغ المباراة إلى نقطة التعادل بتسديدة قوية أسكنها شباك حارس "الأزوري" سالفاتوري سيريغو.

ومع بداية الشوط الثاني بدا إصرار أصدقاء بالوتيلي واضحا على تحقيق الفوز رغم افتقادهم للحارس جيانلويجي بوفون الذي غاب عن "ملحمة أمازونيا" بسبب تعرضه لإلتواء في الكاحل خلال حصة تدريبية يوم الجمعة.

وفي الدقيقة الـ50 حلق المهاجم ماريو بالوتيلي قريبا من مرمى حارس إنكلترا ليسجل هدفا رائعا من تسديدة رأسية قوية.

ولم يفلح المد الانكليزي في تجاوز أقوى دفاع في العالم رغم المحاولات العديدة، بل إن هجمات إيطاليا كانت أكثر خطورة وكادت أن تتحول إلى أهداف.

وسبق لمنتخبي البلدين أن التقيا في 24 مباراة، فازت انكلترا في ثماني مباريات وإيطاليا في تسع مباريات وتعادل البلدان في سبع مباريات، وكان آخر لقاء بينهما في 15 آب/أغسطس 2012 في مباراة ودية في سويسرا فازت فيه انكلترا (2-1).

غير أن تاريخ كرة القدم سيسجل كيف تمكن "الأزوري" من ترويض منتخب الأسود الثلاثة في مدينة ماناوس في أدغال الأمازون الإستوائية.
XS
SM
MD
LG