Accessibility links

بالفيديو: حملة عسكرية للجيش الإسرائيلي وتوقيف رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني


رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك خلال جلسة محاكمة سابقة، أرشيف

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك خلال جلسة محاكمة سابقة، أرشيف

اتصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإثنين بالرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل المساعدة في العثور على الإسرائيليين الثلاثة المخطوفين في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان أن نتانياهو قال لعباس خلال المكالمة "أتوقع منك أن تساعد في إعادة الشبان المخطوفين وإلقاء القبض على الخاطفين".

وجاء هذا الاتصال في الوقت الذي أوقف في الجيش الاسرائيلي ليل الأحد الإثنين رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز الدويك العضو في حركة حماس في سياق عملية ينفذها بهدف العثور على المخطوفين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر في بيان إن "الجيش يركز على الذين شاركوا أو كانوا ضالعين أو يملكون معلومات حول موقع وجود جلعاد شاعر ونفتالي فرينكل وايال افراخ" معلنا توقيف أربعين فلسطينيا ليل الأحد الاثنين، ما يرفع عدد التوقيفات إلى 150.

ويواصل الجيش الاسرائيلي صباح الإثنين عمليات البحث في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية للعثور على الشبان الثلاثة الذين اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حركة حماس بخطفهم.

بالفيديو: العمليات العسكرية الإسرائيلية تتواصل بحثا عن المختطفين

وأكد مصدر أمني فلسطيني من جانبه اعتقال الدويك، مشيرا إلى أنه تم اعتقال خمسة نواب آخرين من الحركة في الخليل.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القدس خليل العسلي:

مقتل شاب فلسطيني

وفي سياق متصل لقي شاب فلسطيني مصرعه برصاص الجيش الإسرائيلي فجر الإثنين خلال حملة اعتقالات نفذها الجيش في مخيم الجلزون في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية إن الشاب يدعى أحمد عرفات (19 عاما) وقتل إثر إصابته برصاصة في الصدر عقب مواجهات وقعت بين الجيش وشبان من سكان المخيم الواقع شمال رام الله.

وأفادت مصادر من داخل المخيم أن القتيل كان قد أطلق سراحه من السجون الإسرائيلية قبل حوالي أسبوع.

وقالت هذه المصادر إن شبانا رشقوا مركبات الجيش الإسرائيلي بالحجارة بينما كان ينفذ عمليات اعتقال في وسط المخيم.

إدانة فلسطينية

وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الإثنين خطف ثلاثة السرائيليين الثلاثة، وندد "بالخروقات الإسرائيلية المتلاحقة"، وذلك في بيان رسمي.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في بيان نشرته وكالة "وفا" الرسمية للأنباء "أدانت الرئاسة الفلسطينية سلسلة الأحداث التي جرت في الأسبوع الماضي ابتداءا من خطف ثلاثة فتيان إسرائيليين".

وأضاف البيان أن السلطة نددت أيضا بسلسلة الاعتقالات التي قام بها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وفي غضون ذلك، قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح النائب عبد الله عبد الله إن إسرائيل لا تملك أي دلائل حتى الآن تؤكد تورط فلسطينيين في عملية اختطاف ثلاثة مستوطنين:

وقال المحلل السياسي الإسرائيلي ايلي نيسان إن هناك اتصالات أمنية مكثفة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية من جهة ومصر من جهة ثانية:

المصدر: راديو سوا ووكالات
XS
SM
MD
LG