Accessibility links

logo-print

فاير.. هاتف جديد من أمازون


شعار موقع أمازون

شعار موقع أمازون

أعلن المدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس عن إطلاق هاتف ذكي جديد تحت اسم "فاير فون" أكبر قليلا من آيفون وأصغر من سامسونغ غالاكسي.

وقال بيزوس في سياتل الأربعاء إن الهاتف الجديد مثالي للاستخدام بيد واحدة.

تحديث 18/6/2014

وتداولت شائعات طوال الشهور الماضية عن الهاتف الجديد. وساهمت أمازون في تأكيد هذه الشائعات بنشر إعلان ترويجي، يتحدث بشكل غير مباشر عن هاتف جديد.

ورأى غيري بوردي المحلل في شركة كومباس انتيليجانس" لو أطلقت أمازون هاتفا ذكيا، ستكون لاعبا أساسيا في سوق الهواتف المحمولة، حتى قبل أن تبيعه".

ورأى أن من أهم ما يميز الشركة أن لها قاعدة عملاء كبيرة كما أنها تعتمد على تحقيق أقل هامش أرباح ممكن، فضلا عن خدماتها كمشغل الموسيقى والفيديو، وخدمة الشحن المجاني.

وبحسب التسريبات، فإن الهاتف الجديد يتوقع أن يعتمد على واجهة ثلاثية الأبعاد تميز الشركة عن أقرب منافسيها آبل وسامسونغ.

وقال المحلل جيمس ماكيفري إن أمازون لا تسعى لسحب عدد كبير من عملاء آبل وسامسونغ، بقدر اهتمامها بالحفاظ على عملائها الحاليين، تماما كما فعلت مع لوحات كيندل، التي قدمتها بأسعار منخفضة بهدف الترويج لمنتاجاتها الأخرى مثل الكتب والأفلام .

أما المحلل رامون لاموس، فرأى أن الطريق ستكون وعرة بالنسبة لأمازون إذا خاضت غمار المنافسة، لأن غالبية المستخدمين لديهم بالفعل هواتف محمولة ويعتمدون على أيفون أو أندرويد.

ويطرح المحلل أهمية عدد التطبيقات التي يشملها الهاتف الجديد، ويقول إنها قد تواجه صعوبات في إقناع المستخدمين بترك أنظمة IOS و أندوريد، ومن ثم تواجه انتكاسات مشابهة لبلاكبيري وويندوز.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG