Accessibility links

إسرائيل توافق على بناء 172 وحدة سكنية استيطانية في القدس الشرقية


مستوطنة إسرائيلية

مستوطنة إسرائيلية

أعطت البلدية الإسرائيلية في القدس موافقتها الأربعاء على بناء 172 وحدة سكنية في مستوطنة هار حوما في القدس الشرقية المحتلة، حسبما أعلن بيبي علالو عضو المجلس البلدي.

وصرح علالو الذي ينتمي إلى حزب ميريتس المعارض أن "البلدية وافقت هذا الصباح على بناء 172 وحدة سكنية في هار حوما. إنها المرحلة الأخيرة قبل البناء ومواصلة سياسية غير مفيدة لأنها تضر بعملية السلام".

وكانت إسرائيل قد أعلنت عن خطة سابقة لبناء 50 وحدة سكنية في الحي في 26 أيار/مايو، خلال زيارة البابا فرنسيس إلى الأراضي المقدسة.

وبعدها بأسبوع أعلنت الحكومة الإسرائيلية الموافقة على خطة لبناء 3200 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية والقدس الشرقية، وذلك ردا على تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية في الثاني من حزيران/يونيو.

ويقيم قرابة 200 ألف إسرائيلي في أحياء استيطانية في القدس الشرقية إلى جانب قرابة 300 ألف فلسطيني.

ويأتي إعلان الأربعاء في أجواء من التوتر إذ اطلقت اسرائيل عملية واسعة النطاق هي الأكبر منذ انتهاء الانتفاضة الثانية في 2005 بحثا عن ثلاثة إسرائيليين خطفوا في 12 حزيران/يونيو.

ويواصل الجيش الاسرائيلي حملته العسكرية في الضفة الغربية للبحث عن المستوطنين الثلاثة المفقودين. وقد شدد الجيش إجراءاته الأمنية على الحواجز العسكرية، وزاد عدد قواته داخل مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القدس خليل العسلي:

المصدر: راديو سوا ووكالات
XS
SM
MD
LG