Accessibility links

logo-print

بالفيديو.. الهوس بكرة القدم يصيب الأميركيين أخيرا


جانب من مشجعي المنتخب الأميركي لكرة القدم في نهائيات مونديال البرازيل

جانب من مشجعي المنتخب الأميركي لكرة القدم في نهائيات مونديال البرازيل

هل تتجه الولايات المتحدة نحو المصالحة مع الرياضة الأكثر شعبية في العالم؟ وهل تمنح المشاركة الأميركية في كأس العالم المقامة في البرازيل لكرة القدم مكانها ضمن الرياضات التي تستهوي الأميركيين ككرة القدم الأميركية وكرة السلة؟

واقع الحال يقول إن سحر المستديرة سلب عقول شريحة كبيرة من الأميركيين منذ سنة 1994 حين استضاف بلدهم نهائيات كأس العالم، وقبل هذه السنة الفارقة لم يكن لكرة القدم التي تسمى "سوكر" لتمييزها عن كرة القدم الأميركية مكان ذو قيمة في قلوب وعقول الجماهير الأميركية كما هو الأمر في الدول الأخرى.

إلا أن حقبة الفتور هذه تراجعت مع مرور الزمن لصالح الحماس والإقبال الملفت.

وتشارك أميركا في كأس العالم الحالي بلاعبين يمارس أغلبهم في الدوري المحلي المعروف ب "ميجور ليغ سوكر" (إم إل إس) يقود ملاحمهم النجم الألماني السابق يورغان كلينسمان.

أما الجمهور الذي أظهرت المباراة الافتتاحية لمنتخب الولايات المتحدة ضد غانا أنه بالملايين (11.1 مليون شخص عبر شبكة إي إس بي إن) هذا الجمهور الذي ويعشق الكرة بجنون الألتراس وحماسته، فيدعم فريق بلاده بشعارات حارقة تنم عن طموح لا سقف له وحلم أميركي جديد سيتحقق يوما: التمكن من كأس العالم.

هذا الحلم حوله اللاعب السابق في نادي كوفنتري الإنكليزي كوبي جونز إلى ثقة بأن "الولايات المتحدة ستربح يوما كأس العالم وأبكر مما هو متوقع، فهي مسألة وقت فقط".

الهوس الأميركي المتنامي بكرة القدم في هذا التقرير:
  • 16x9 Image

    عبد الله إيماسي

    عبد الله إيماسي حاصل على بكالوريوس في الإعلام سنة 2007، بدأ محررا للأخبار بالقناة الثانية المغربية إلى أواخر 2009، انتقل بعدها إلى الفضائية المغربية الثامنة، حيث ظل يمارس مهام رئيس تحرير نشرات الأخبار إلى حين التحاقه بالفريق الرقمي لشبكة الشرق الأوسط للإرسال MBN.

XS
SM
MD
LG