Accessibility links

logo-print

الجزائر تكتسح كوريا الجنوبية برباعية وتنعش آمالها في التأهل


لاعبو المنتخب الجزائري يحتفلون بتسجيل الهدف الثاني في مرمى كوريا الجنوبية

لاعبو المنتخب الجزائري يحتفلون بتسجيل الهدف الثاني في مرمى كوريا الجنوبية

فاز المنتخب الجزائري بأربعة أهداف لهدفين على كوريا الجنوبية الأحد في ملعب "بيراريو" في بورتو اليغري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل إسلام السليماني هدف الجزائر الأول في الدقيقة الـ25، قبل أن يعود رفيق حليش ليضاعف النتيجة برأسية متقنة في الدقيقة الـ28. وقبل نهاية الشوط الأول بست دقائق سجل عبد المومن جابو هدف الجزائر الثالث.

وفي الشوط الثاني، ضغط الفريق الكوري وسجل سون هيونغ مين في الدقيقة الــ50. لكن ياسين براهيمي عاد ووقع للجزائر الهدف الرابع في الدقيقة الـ62.

وحاول الفريق الكوري تدارك خسارته الثقيلة، وكثف ضغطه على الدفاع الجزائري إلى أن سجل كوو جا تشويل في الدقيقة الـ72 الهدف الثاني لكوريا الجنوبية.

ولعب المنتخب الجزائري أمام حتمية تحقيق الفوز، ويدرك جيدا أهمية تخطي الكتيبة الكورية، لأنه سيعزز حظوظه في مشاركته الرابعة في سعيه لبلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، خاصة بعد خسارته أمام بلجيكا 1-2 في الجولة الأولى، والمباراة الساخنة التي تنتظره أمام روسيا في الجولة الثالثة الأخيرة.

وضرب "محاربو الصحراء" أكثر من عصفور بحجر واحد في الجولة الثانية، أولهما وأهمهما الفوز الذي الأول لهم منذ عام 1982 ومشاركتهم الرائعة في مونديال إسبانيا عندما تغلبوا على تشيلي 3-2 في 24 حزيران/ يونيو في الجولة الثالثة الأخيرة من مشاركتهم الأولى والتي استهلوها بفوز تاريخي على ألمانيا الغربية ونجومها الكبار بول بريتنر وكارل هاينتس رومينيغه 2-1.

وتجاوزت الجزائر خيبة أملها في الجولة الأولى، عندما تقدمت على بلجيكا حتى الدقيقة 70 بهدف لسفيان فغولي.

والفوز على كوريا الجنوبية وضع الجزائر في موقف جيد لانتزاع إحدى بطاقتي المجموعة، خاصة بعد أن سقطت روسيا أمام بلجيكا في المباراة الثانية ضمن المجموعة.

​وقد يكفي التعادل رجال المدرب البوسني الفرنسي الجنسية وحيد خليلودزيتش في الجولة الأخيرة لبلوغ ثمن النهائي.

المصدر: موقع قناة الحرة
XS
SM
MD
LG