Accessibility links

البرتغال تحافظ على آمالها في التأهل بتعادل صعب أمام أميركا


اللاعب الأميركي جيرمان جونيس محتفلا بهدفه في مرمى البرتغال

اللاعب الأميركي جيرمان جونيس محتفلا بهدفه في مرمى البرتغال

انتهت مباراة المنتخب الأميركي أمام نظيره البرتغالي الأحد بالتعادل 2-2. وضغط المنتخب الأميركي طيلة المباراة وفرض إيقاعه بعد أن تلقى مرماه الهدف الأول.

وتقدم المنتخب البرتغالي في الشوط الأول بهدف واحد سجله لويس ناني في الدقيقة الخامسة مع بداية المقابلة.

وكثف المنتخب الأميركي ضغطه طيلة الشوط الأول وفرض طريقته في اللعب وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة.

وفي الشوط الثاني، عادل جيرمان جونيس الكفة لصالح الأميركيين، وأضاف زميله في الفريق كلينت ديمبسي الهدف الثاني في الدقيقة الـ81. وفي الوقت بدل الضائع انتزع سيلفيستر فاريلا التعادل للمنتخب البرتغالي.

وقد دخل الفريقان المباراة، التي تجمعهما ضمن الجولة الثانية من المجموعة السابعة بالمونديال البرازيلي، تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، فهزيمة منتخب الولايات المتحدة قد تعقد حسابات رجال المدرب يورغن كلينسمان، فيما تعني للمنتخب البرتغالي اللحاق بإسبانيا وإنكلترا خارج المونديال.

وحاول المنتخب البرتغالي الجريح – الذي لا يزال يتألم من خسارته 4-صفر أمام ألمانيا – بشدة أن ينتزع النقاط الثلاثة لتجاوز الهزيمة الأقسى في تاريخه بكأس العالم.

لكن مدرب المنتخب الأميركي يورغن كلينسمان قال، للصحافيين قبل المباراة، إن فريقه يريد وضع البرتغال مع مهاجمها الفذ كريستيانو رونالدو في حجمهما الطبيعي عندما يتقابل الطرفان.

وجاء تعادل ألمانيا 2-2 مع غانا نهاية الأسبوع الماضي ليمنح المنتخب الأميركي فرصة لضمان التأهل إلى الدور الثاني إذا تغلب على البرتغال، التي تتذيل الترتيب دون نقاط.

وكان اتحاد كرة القدم الأميركي أعلن عن تخصيصه جائزة مالية قدرها 20 مليون جنيه إسترليني للمنتخب، على أن يحصل كل لاعب على 850 ألف جنيه إسترليني، في حال الفوز بكأس العالم لهذا العام حسبما جاء في صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

وأكدت الصحيفة أنه في حال فوز المنتخب الأميركي بكأس العالم وحصوله على هذا المبلغ فسيسجل رقما قياسيًا جددا في كأس العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة قررت أيضا صرف مكافأة خاصة للمدرب الألماني يورغن كلينسمان، قد تصل إلى 10 ملايين دولار، إذا ظهر المنتخب بمستوى مميز خلال البطولة.

ويعتقد كلينسمان أن تعادل غانا مع ألمانيا أوضح ما بذله المنتخب الأميركي من جهد للتغلب على منافسه الإفريقي في اللقاء الأول.

المصدر: موقع قناة الحرة
XS
SM
MD
LG