Accessibility links

logo-print

محكمة إماراتية تدين ستة مواطنين عرب بتهمة الإرهاب


جانب من مدينة دبي

جانب من مدينة دبي

أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات الإثنين حكما بالسجن المؤبد بحق متهم عربي غيابيا وبالسجن سبع سنوات بحق ستة آخرين بتهمة تشكيل خلية للقاعدة ودعم وتمويل جبهة النصرة في سورية.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات أن المحكمة حكمت على رأفت محمد حرب أبو صبحة بالسجن المؤبد وعلى كل من إبراهيم انطوان إبراهيم داغر ووديع بن عبد القادر بونني ورمزي بن سالم التواتي وربيع عبد القادر بن سليمان وبدر نادر محمد غزاوي ويوسف أحمد قدوره، بالسجن لمدة سبع سنوات.

ونص الحكم على أن يتم ترحيل المحكومين وجميعهم من جنسيات عربية، بعد أن يمضوا العقوبة.
وبرأت المحكمة متهمين إضافيين في القضية ذاتها هما محمد صهيب بن الهادي بن منصور ورشدي بن فرج الفرجاني، علما أن أحكام هذه المحكمة نهائية.

وبحسب الصحف المحلية، تتراوح أعمار المتهمين بين 22 و44 عاما وهم خمسة من تونس فضلا عن فلسطينيين اثنين، أحدهما تمت محاكمته غيابيا، وأردني ولبناني.

واتهمت النيابة العامة سبعة من التسعة بـ "تكوين خلية في ما بينهم تابعة لتنظيم القاعدة داخل دولة الإمارات للترويج لأغراضه وأهدافه واستقطاب أعضاء للانضمام إليه والالتحاق بالمنظمة الإرهابية جبهة النصرة المقاتلة ضد الحكومة السورية".

ووجهت إلى المجموعة أيضا تهمة "جمع الأموال وإمداد جبهة النصرة بها بقصد استخدامها في تمويل الأعمال الإرهابية خارج الدولة".

ووجهت للاثنين الآخرين تهمة إنشاء وإدارة موقع الكتروني على الأنترنت "نشرت عليه معلومات عن تنظيم القاعدة الإرهابي بقصد الترويج لأفكاره واستقطاب أعضاء جدد له وإلحاقهم بالجبهات القتالية لتنفيذ أعمالهم الإرهابية خارج الدولة".

وأعلنت السلطات الإماراتية في نيسان/أبريل 2013 أنها فككت خلية للقاعدة تخطط لشن هجمات في الإمارات.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG