Accessibility links

البرازيل بطلة المجموعة والمكسيك الوصيف..وخروج كرواتيا والكاميرون


هدف نيمار الأول في مرمى الكاميرون

هدف نيمار الأول في مرمى الكاميرون

للمرة التاسعة على التوالي، يتأهل منتخب السيليساو البرازيلي متصدرا مجموعته.

ورافق المنتخب المكسيكي نظيره البرازيلي إلى الدور الثاني محتلا الوصافة في المجموعة.

وجاء ذلك بعد فوز عريض للبرازيل على المنتخب الكاميروني بنتيجة أربعة أهداف لهدف واحد، وحسم المنتخب المكسيكي لمواجهته مع المنتخب الكرواتي بثلاثة أهداف لهدف واحد.

المباراة الأولى: البرازيل × الكاميرون.

خاض المنتخب البرازيلي مباراته رقم 100 في نهائيات كأس العالم، وهو بذلك ثاني منتخب يحقق هذا الانجاز بعد ألمانيا التي خاضت مباراتها الرقم 100 ضد البرتغال، وأنهتها بأربعة أهداف نظيفة.
وقبل هذا اللقاء، كانت البرازيل تحتل قمة سلم الترتيب في المجموعة الأولى، برصيد أربع نقاط، وبفارق الأهداف عن المكسيك (1 - 0).

بالمقابل، كانت الكاميرون المركز الرابع الاخير من دون نقاط، وقد خرجت من الدور الاول.

وجرت المباراة على ملعب "استاديو ناسيونال" في برازيليا، وأتت حماسية وسريعة، وغنية بالأهداف، فافتتح النجم البرازيلي نيمار التسجيل في الدقيقة 17 من عمر المباراة، إلا أن اللاعب الكاميروني جويل ماتيب سرعان ما سجل هدفا في الدقيقة 26 وعادل الأرقام 1-1.

وفي الدقيقة 35 أضاف نيمار الهدف الثاني لمنتخب البرازيل، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1، ومع بداية الشوط الثاني، سجل اللاعب فريد الهدف الثالث للبرازيل، وذلك في الدقيقة 49، وأضاف اللاعب البديل فيرناندينيو الهدف الرابع، لتنتهي المباراة أربعة أهداف لهدف.


كرواتيا × المكسيك

أما اللقاء الثاني، فجمع على ملعب “أرينا بيرنامبوكو” في ريسيفي منتخبي المكسيك التي كانت تحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف البرازيل بعد فوزها في المباراة الاولى على الكاميرون (1-صفر) ثم تعادلها مع صاحب الضيافة، مع كرواتيا التي تحتل المركز الثالث بثلاث نقاط حصلت عليها من فوزها الكاسح على الكاميرون 4-صفر.

واعتبرت المنافسة ثأرية بالنسبة لكرواتيا، لأنها سبق أن ودعت كأس العالم 2002 حينما خسرت أمام المكسيك صفر-1.

وافتتح المنتخب المكسيكي التسجيل في الشوط الثاني، عن طريق رفاييل ماركيز، في الدقيقة 71 من زمن المباراة، وأضاف زميله أندريس غواردادو يضيف الهدف الثاني بعدها بأربعة دقائق فقط 75، وزاد خافيير هيرنانديز الغلة بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82.

بالمقابل، سجل اللاعب الكرواتي ايفان بيريزيك هدف تقليص الفارق لفريقه في الدقيقة 87، لتنتهي المواجهة 3-1 لصالح المكسيك.

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى الترتيب النهائي للمجموعة الأولى

الترتيب النهائي للمجموعة الأولى





المصدر: راديو سوا ووكالات
XS
SM
MD
LG