Accessibility links

logo-print

أحكام بإعدام ثلاثة من عناصر القاعدة في السعودية


المحكمة العامة بالرياض

المحكمة العامة بالرياض

أصدرت محكمة سعودية مختصة بالنطر في قضايا الإرهاب أحكاما ابتدائية بإعدام ثلاثة وسجن رابع أدينوا بتهم عدة أبرزها التحضير لتفجير بنوك بسيارات مفخخة للسطو عليها وتقديم المال للقاعدة.

وقال مصدر رسمي إن المحكمة الجزائية المتخصصة بمقرها الصيفي في جدة أصدرت مساء الإثنين الأحكام بتهم "تشكيل خلية إرهابية تابعة للقاعدة" و"الشروع باستهداف البنوك عن طريق التفجير بسيارتين" و"السطو على البنوك بقصد دعم التنظيم ماليا".

وووجهت المحكمة تهما أخرى مثل "الشروع في قتل رجال الأمن" و"انتهاج المنهج التكفيري" والسفر "لمواطن الفتنة للمشاركة في القتال هناك والتدرب في معسكرات تنظيم القاعدة الإرهابي".

وحكمت المحكمة بالإعدام تعزيرا على ثلاثة متهمين في حين نال الرابع السجن 14 عاما ومنعه من السفر مدة مماثلة للعقوبة، علما أن هذه الأحكام قابلة للاستئناف خلال مهلة ثلاثين يوما.

وبدأت المحكمة الجزائية المختصة بقضايا الإرهاب النظر في ملفات عشرات الخلايا التي تضم آلاف المتشددين منذ مطلع صيف العام 2011.

وباشرت المحكمة صيف العام 2012 إصدار أحكام يتضمن القليل منها العقوبة القصوى، أي الإعدام، وغالبيتها السجن بحيث بلغ أشدها 35 عاما مع المنع من السفر لمدة مماثلة.

المصدر: وكالات
XS
SM
MD
LG