Accessibility links

ألمانيا تهزم أميركا وترافقها إلى الدور الثاني


جونز وميللر في صورة مركبة

جونز وميللر في صورة مركبة

حققت الولايات المتحدة الأميركية نتيجة مفاجئة، حينما تمكنت من التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة كأس العالم، ضمن مجموعة عرفت بمجموعة الموت، وضمتها إلى غانا وألمانيا والبرتغال.

ورغم خسارتها أمام ألمانيا في المباراة الأخيرة بهدف دون رد، إلا أن فوز البرتغال على غانا بهدفين لهدف، أهل الولايات المتحدة بفارق الأهداف.

وتابع الملايين من مشجعي كرة القدم في الولايات المتحدة المباراة التي جرت على ملعب "أستاديو برنامبوكو" في ريسيفي،في اليوم الأخير من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014.

وكان هذا اللقاء هو الحاسم لمصير المجموعة والمتأهلين، وقد تمكنت ألمانيا من حسمه بهدف وحيد سجله مهاجمها توماس موللر في الدقيقة 77 من زمن المباراة.

وتصدرت ألمانيا المجموعة بواقع سبعة نقاط، بعد فوزها على الولايات المتحدة 1-0، الكبير على البرتغال بأربعة أهداف دون رد، وتعادلها مع المنتخب الغاني 2 – 2

بالمقابل، حلت الولايات المتحدة بمركز الوصيف بفوز على غانا 2 – 1، وتعادل مع البرتغال 2 – 2 وخسارة أمام الولايات المتحدة.

يذكر أن ألمانيا قد خسرت مرة واحدة في مبارياتها الـ20 الأخيرة في دوري المجموعات أمام صربيا 0 – 1 عام 2010.

الترتيب النهائي للمجموعة السابعة

الترتيب النهائي للمجموعة السابعة

الترتيب النهائي للمجموعة السابعة

تاريخيا، التقى المنتخبان الألماني والأميركي مرتين في نهائيات المونديال، وانتهت اللقاءات بفوز ألمانيا مرتين، بهدفين دون رد في مونديال فرنسا 1998، وهدف دون رد في كوريا الجنوبية 2002.

أما في اللقاءات الدولية فقد فازت ألمانيا بست لقاءات وأميركا بثلاث في المواجهات التسع التي جمعت بين المنتخبين.

وأثير لغط حول إمكانية أن يقوم المنتخبان بترتيب نتيجة المباراة، وما عرف بفضيحة خيخون 1982 في اسبانيا، بين منتخبي ألمانيا والنمسا، حيث اتفق المنتخبان على أن يتعادلا بهدف لكليهما، ويتأهلان معا، وتخرج الجزائر من المنافسة. إلا أن كلا الطرفين نفى هذا كليا.

ويذكر أن المدير الفني للولايات المتحدة هو الألماني يورغن كلينسمان، وهو قد درب المنتخب الألماني عام 2006، وقاده إلى احتلال المركز الثالث. أما مدرب ألمانيا الحالي، يواشيم لوف، فقد كان مساعد كلينسمان.


المصدر: راديو سوا ووكالات.

XS
SM
MD
LG