Accessibility links

logo-print

تونس.. اعتقال مشتبهين بالتورط في هجوم باردو


صورة لعنصر أمني أمام متحف باردو-أرشيف

صورة لعنصر أمني أمام متحف باردو-أرشيف

أوقفت وزارة الداخلية التونسية 23 شخصا ضمنهم امرأة بتهمة التورط في الهجوم الأخير على متحف باردو التاريخي، فيما صادق مجلس الحكومة على مشروع قانون مكافحة الإرهاب وأحاله على مجلس نواب الشعب للتصويت عليه.

وقال وزير الداخلية محمد الناجم الغرسلي الخميس إن أغلب عناصر المجموعة المسؤولة عن الهجوم تنتمي لجماعة أنصار الشريعة التي بايعت تنظيم داعش. وأضاف الوزير أن التحقيقات كشفت عن وجود صلات بين أنصار الشريعة و ما يعرف بكتيبة عقبة بن نافع.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الداخلية التونسية قوله إن الهجوم نفذته كتيبة عقبة بن نافع المرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، نافيا أن يكون تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" هو المسؤول عن مقتل 23 شخصا خلال هجوم الأربعاء الماضي.

وصادق مجلس الحكومة الأربعاء على مشروع قانون مكافحة الإرهاب وأحاله إلى مجلس نواب الشعب (البرلمان) لمناقشته والتصويت عليه.

ويروم مشروع القرار تعزيز الترسانة القانونية المتعلقة بالإرهاب و تجفيف منابع تمويل "النشاطات الإرهابية" وفق تصريحات أدلى بها الناطق باسم الحكومة التونسية.

وأضاف ذات المتحدث أن مشروع قانون مكافحة الإرهاب يهدف إلى حماية الشهود الذين يبلغون عن وجود تهديدات إرهابية أو اشخاص يشتبه في انتمائهم لمجموعات متشددة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG