Accessibility links

التمييز البحرينية تثبت الأحكام بحق أعضاء 'سرايا الأشتر'


آثار تفجير بالبحرين- أرشيف

آثار تفجير بالبحرين- أرشيف

ثبتت محكمة التمييز البحرينية الاثنين أحكاما بالإعدام بحق ثلاثة أشخاص وأحكاما بالسجن بحق سبعة آخرين أدينوا بالتورط في قضية مقتل ثلاثة عناصر أمن بينهم ضابط إماراتي قبل نحو ثلاثة أعوام.

ويعتبر هذا الحكم النهائي الصادر ضد 10 أشخاص، جميعهم من الشيعة، آخر فصول قضية مقتل عناصر الأمن في تفجير عبوة ناسفة في آذار/مارس 2014 في قرية الدية غرب المنامة.

وكانت محكمة الاستئناف البحرينية قد أيدت في الرابع من كانون الأول/ديسمبر الماضي أحكام الإعدام والسجن المؤبد، بالإضافة إلى سحب الجنسية من المدانين الـ10.

وتقول النيابة العامة إن اثنين من المحكوم عليهم شكلا "جماعة إرهابية ضمن تنظيم سرايا الأشتر الإرهابي، ونجحا في تجنيد المتهمين الآخرين"، وتشير تحقيقاتها إلى أن المدانين "اتفقوا على استغلال تشييع جنازة أحد المتوفين ووضع عبوات متفجرة مزودة بأجهزة تفجير عن بعد في أماكن متفرقة والعمل على استدراج القوات لأماكن وجود هذه العبوات المتفجرة بهدف إيقاع أكبر عدد من القتلى بين صفوفهم".

وكان الضابط الإماراتي الذي قتل في التفجير عنصرا في قوة درع الجزيرة الخليجية التي دخلت إلى البحرين في آذار/مارس 2011 لدعم قوات الأمن في تعاملها مع الاحتجاجات الشعبية التي قادتها المعارضة الشيعية في المملكة.


المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG