Accessibility links

logo-print

برشلونة وبايرن إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا


صراع على الكرة خلال لقاء برشلونة وميلان

صراع على الكرة خلال لقاء برشلونة وميلان

حسم فريق برشلونة الاسباني موقعته مع ضيفه ميلان الايطالي وتأهل إلى الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه عليه 3-1 في إياب الدور ربع النهائي.

وسجل ليونيل ميسي (11 و41 من ركلتي جزاء) واندريس اينيستا (53) أهداف برشلونة، وانطونيو نوتشرينو (32) هدف ميلان.

وبلغ برشلونة نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي وعادل الانجاز القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960.

وكان الفريقان تعادلا سلبا الأربعاء الماضي على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، ليلتقي برشلونة في نصف النهائي المتأهل من مواجهة تشلسي الانكليزي وبنفيكا البرتغالي (1-صفر ذهابا).

وعزز برشلونة سجله الرائع على ملعبه كامب نو في الدور ربع النهائي حيث حقق 12 فوزا في 14 مباراة، فيما عجز الفريق الايطالي عن تجريد الأسبان من اللقب وانتزاع تعادل ايجابي على غرار مباراة الفريقين في ذهاب الدور الأول عندما أرغم برشلونة على التعادل 2-2.

وهذه المواجهة الرابعة بين الفريقين هذا الموسم بعد لقاءيهما في الدور الأول (تعادلا 2-2 في برشلونة وفاز الأخير 3-2 في ميلانو) ومباراة الذهاب الأربعاء الماضي. كما انها الخامسة عشرة بينهما على الصعيد القاري، وقد حقق برشلونة حتى الآن 6 انتصارات مقابل 5 تعادلات و4 هزائم وأكثرها قساوة على النادي الكاتالوني في نهائي المسابقة عام 1994 حين توج الفريق الايطالي باللقب بعد فوزه وخلافا لجميع التوقعات برباعية نظيفة في العاصمة اليونانية اثينا، علما بأنه تفوق على منافسه أيضا في مسابقة الكأس السوبر الأوروبية عام 1989 بالفوز عليه 1-صفر في ميلانو قبل أن يتعادلا إيابا في برشلونة 1-1.

واكتست مواجهة العملاقين طابعا مميزا للغاية لعدة اسباب، وابرزها انها تجمع بين عدة لاعبين من ميلان وفريقهم السابق برشلونة وعلى رأسهم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي دافع عن الوان النادي الكاتالوني موسم 2009-2010.

كما تأهل بايرن ميونيخ الألماني الى الدور نصف النهائي أيضا اثر فوزه على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-صفر في ميونيخ في إياب ربع النهائي.
وسجل الكرواتي ايفيكا اوليتش (13 و37) الهدفين.

وعلى ملعب اليانز ارينا التي ستقام عليه المباراة النهائية في 19 مايو/أيار المقبل، وتحت الأمطار جدد بايرن ميونيخ فوزه على الفريق الفرنسي بعد أن كان هزمه 2-صفر ذهابا في عقر داره ملعب فيلودروم الأربعاء الماضي وضرب موعدا في دور الأربعة مع ريال مدريد الاسباني او ابويل القبرصي اللذين يلتقيان إيابا اليوم في العاصمة الاسبانية، علما بان الفريق الملكي فاز ذهابا 3-صفر الثلاثاء الماضي في نيقوسيا.

ولم يخدم الحظ مرسيليا، الفريق الفرنسي الوحيد الذي توج باللقب مرة واحدة كانت عام 1993 وعلى ملعب مدينة ميونيخ بالذات عندما كان مدربه الحالي ديدييه ديشان قائدا له كلاعب، فيما لا يزال الفريق البافاري يمني النفس باللعب على أرضه والحصول على اللقب للمرة الخامسة بعد 1974 و1975 و1976 و2001، علما بأنه حل وصيفا أكثر من مرة.
XS
SM
MD
LG