Accessibility links

الجيش الجزائري يقود عمليات البحث عن الفرنسي المخطوف


جانب من الآليات العسكرية التابعة للجيش الجزائري المكلفة بالبحث عن الرهيية الفرنسي

جانب من الآليات العسكرية التابعة للجيش الجزائري المكلفة بالبحث عن الرهيية الفرنسي

بدأت القوات الخاصة للجيش الجزائري عمليات بحث واسعة في جبال منطقة القبائل (شمال شرق) لمحاولة العثور على الرهينة الفرنسي الذي تعرض للخطف الأحد من قبل مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وبحسب مراسل وكالة الصحافة الفرنسية، فإن حوالي 20 شاحنة للقوات الخاصة عبرت الطريق بين أيت واسيف وأيت وعبان وهي المنطقة التي خطف فيها الفرنسي.

وفي هذه المنطقة أيضا قتل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي 11 عسكريا في نيسان/أبريل الماضي.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات البحث تجري في غابة كثيفة جدا تفوق مساحتها 10 كيلومتر مربع وذات مسالك صعبة وهي تقع في جبال جرجرة بين ولايتي تيزي وزو والبويرة .

وكانت مجموعة مرتبطة بداعش تبنت في شريط فيديو خطف فرنسي في الجزائر يدعى إيرفي غورديل، 55 سنة، وهددت بقتله في الساعات الـ24 المقبلة إذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.

وأطلقت هذه المجموعة على نفسها اسم "جند الخلافة في أرض الجزائر" وأعلنت بيعتها لزعيم داعش أبو بكر البغدادي.

هولاند: لا رضوخ

وفي سياق ذي صلة، أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من نيويورك أن باريس لن ترضخ "لأي ابتزاز أو ضغط أو إنذار" بشأن الرهينة الفرنسي.

وقال هولاند "رغم خطورة الوضع لن نخضع لأي ابتزاز أو ضغط أو إنذار مهما كان شائنا" مضيفا "سنواصل تقديم الدعم للسلطات العراقية".

وتوجه هولاند بكلامه إلى الفرنسيين على هامش قمة الأمم المتحدة حول المناخ موضحا أنه التقى رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال "من أجل التعاون على أفضل وجه ولكي تتمكن الأجهزة من تبادل المعلومات المفيدة".

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG