Accessibility links

واشنطن: تحركنا لدعم غزة سيشجع الحكومات الأخرى


مسجد في غزة تدمر جزئيا إثر غارة إسرائيلية

مسجد في غزة تدمر جزئيا إثر غارة إسرائيلية

كشفت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون السكان واللاجئين والهجرة آن ريتشارد عن أهمية إعلان الوزير جون كيري الاثنين الماضي تقديم أكثر من 71 مليون دولار لتمويل مساعدات إنسانية إضافية للاحتياجات الملحة للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت المسؤولة الأميركية إن هذه المساعدات الإضافية مهمة لأن احتياجات الفلسطينيين في أعقاب النزاع كبيرة جدا. وأوضحت في مقابلة خاصة مع "راديو سوا" أن مبلغ 59 مليون دولار من هذه المساهمة سيخصص لدعم برامج وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "الأونروا"، بينما سيذهب أكثر من 12 مليون دولار لدعم عمل شركاء آخرين بينهم الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في تقديم الاحتياجات الطارئة.

وشددت ريتشارد في حوار مع مراسل"راديو سوا" في واشنطن سمير نادر على أن الولايات المتحدة ملتزمة بالتجاوب مع احتياجات الفلسطينيين وتتطلع باهتمام إلى مؤتمر إعادة إعمار غزة المزمع عقده في العاصمة المصرية القاهرة في الـ12 من شهر تشرين الأول /أكتوبر القادم.

وتأمل المسؤولة الأميركية أن تنتج عن المؤتمر مساهمات بملايين الدولارات من أجل إعادة إعمار القطاع والاستجابة لنداء الأونروا، وأضافت أن "تحرك الولايات المتحدة في وقت مبكر يمكن أن يكون عاملا جيدا لتشجيع الحكومات الأخرى لتقديم مساعدات".

وأوضحت ريتشارد أن هذا المبلغ الجديد يضاف إلى مبلغ 47 مليون دولار لتمويل مساعدات إنسانية لغزة كان الوزير كيري قد أعلن تخصيصه في الـ21 من تموز/ يوليو الماضي، ليصل مجموع المساعدات المالية الأميركية لغزة إلى أكثر من 118 مليون دولار.

وكانت السلطة الفلسطينية ذكرت في تقديرات رسمية، أن إعادة إعمار غزة ستكلف ما يزيد على سبعة مليارات دولار.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG