Accessibility links

لجنة التحكيم في مهرجان وهران تسبغ رضاها الذهبي على 'المغضوب عليه'


شعار مهرجان وهران للفيلم العربي

شعار مهرجان وهران للفيلم العربي

تقاسمت سورية ومصر التتويج الكبير في مهرجان وهران للفيلم العربي الذي اختتمت دورته السابعة الاثنين، فيما أسبغت لجنة التحكيم رضاها الذهبي على "المغضوب عليهم".
فمن بين 14 فيلما طويلا، اختارت لجنة تحكيم المسابقة منح الجائزة الكبرى "الوهر الذهبي" مناصفة للفيلم السوري "مريم" لباسل الخطيب والفيلم المصري "هرج ومرج"، وهو أول أعمال المخرجة نادين خان.
وعادت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم المغربي "المغضوب عليهم" لمخرجه مسن بصري.
أما جائزة "أحسن انطلاقة" فنالها المخرج الإماراتي نواف الجناحي عن فيلمه "ظل البحر".

وهذا فيديو هات ترويجية من موقع يوتيوب لأفلام "هرج ومرج " و"مريم" و "المغضوب عليهم" المتوجة بجوائز المهرجان ضمن فئة الافلام الطويلة:




وفاز بجائزة أحسن ممثل فتحي الهداوي بطل الفيلم التونسي "الخميس العشية"، وتقاسمت جائزة أحسن ممثلة كل من يارا أبو حيدر بطلة الفيلم اللبناني "عصفوري" وتهاني سليم بطلة الفيلم الأردني "لما ضحكت موناليزا" الذي نال أيضا جائزة لجنة الصحافة.
أما جائزة أحسن سيناريو ففازت بها كاتبة الفيلم السعودي "صدى" أمل حسين.
أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة فقد منحت جائزة "الوهر الذهبي" لفيلم "قبل الأيام" للمخرج الجزائري كريم موساوي، ونوهت بفيلمي "المنفى" للجزائري مبارك مناد و"بوبي" للتونسي مهدي البرصاوي.
فيما تقرر منح جائزة الأفلام الوثائقية للفيلم التسجيلي "عالم ليس لنا" الذي وقع على إخراجه الفلسطيني مهدي فليفل.
تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الذي دام ثمانية أيام كرم في حفل الافتتاح كلا من المخرج الجزائري أحمد راشدي والممثلة المصرية ليلى طاهر والممثل السوري أسعد فضة.
كما تميزت يوميات المهرجان بفقرات (عين على رام الله) التي ضمت 4 أفلام روائية قصيرة لمخرجين فلسطينيين.
XS
SM
MD
LG