Accessibility links

logo-print

الأرجنتين تهزم بلجيكا بهدف يتيم وتلتحق بالمربع الذهبي للمونديال


فرحة أرجنتينية بهدف التقدم

فرحة أرجنتينية بهدف التقدم

نجح الأرجنتين في حجز تذكرة العبور إلى دور نصف نهاية النسخة العشرين لكأس العالم بعد فوز صعب على بلجيكا بهدف يتيم جاء في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على ملعب "ناسيونال مانيه غارينشا" في برازيليا.

ونجح زملاء ليونيل ميسي في تحقيق التقدم على حساب الشياطين الحمر في الدقيقة الثامنة بواسطة اللاعب غونزالو هيغواين.

وتميزت دقائق الشوط الأول بردود فعل قوية للمنتخب البلجيكي من دون أن تشكل خطور ة على الأرجنتين التي افتقدت تشكيلتها في الدقيقة الـ33 إلى خدمات وسط الميدان أنخل دي ماريا إثر إصابته وتعويضه باللاعب إنزو بيريز.

وواصل الشياطين الحمر ضغطهم على الشباك الأرجنيتنية خلال دقائق الشوط الثاني، لينتهي النزال بآخر محاولة للنجم ليونيل ميسي كادت أن تحل عقدة اللاعب مع معانقة الشباك في هذه المباراة.

لقاء إعادة التاريخ

وأعاد التاريخ نفسه في النسخة الحالية لأن الجيل الذهبي الحالي لبلجيكا بقيادة أدين هازار سيواجه الأرجنتين بخليفة الأسطورة مارادونا "العبقري" ليونيل ميسي الذي تدين له السيلستي بالتأهل إلى دور الثمانية خاصة تمريرته الحاسمة لأنخل دي ماريا التي سجل منها هدف الفوز على سويسرا في الوقت الإضافي من مواجهتهما في الدور الثاني.

وهذه هي المرة الخامسة التي التقى فيها المنتخبان في تاريخ المواجهات بينهما والثالثة التي يلتقيان فيها في المونديال بعد الأولى في الدور الأول عام 1982 في إسبانيا عندما فازت بلجيكا (1-0) سجله إروين فاندنبرغ، والثانية في نصف نهائي مونديال المكسيك 1986 وردت الأرجنتين الدين بهدفي مارادونا.

وكانت المواجهة الأولى بين المنتخبين في ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية عام 1928 في أمستردام وفازت المنتخب الأميركي الجنوبي (6-3)، ثم التقيا وديا في بروكسل عام 1984 وفازت الأرجنتين (2-0).

وتشكل مباراة السبت أول اختبار حقيقي للأرجنتين في البطولة، كونها لم تواجه منتخبات من العيار الثقيل حتى الآن وعلى الرغم من ذلك عانت الأمرين لتخطيها بتحقيقها انتصارات صعبة على البوسنة (2-1) وإيران (1-0) ونيجيريا (3-2) في الدور الأول ثم سويسرا (1-0 بعد التمديد) في ثمن النهائي.

XS
SM
MD
LG