Accessibility links

بالتزامن مع فورمولا 1.. أمنستي تتهم المنامة بـ'ترهيب' المعارضين


أطفال يشاهدون أحد رسومات الغرافيتي في البحرين تدعو إلى إيقاف سباق الفورمولا 1

أطفال يشاهدون أحد رسومات الغرافيتي في البحرين تدعو إلى إيقاف سباق الفورمولا 1

دعت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية إلى الإفراج عن المعارضين المسجونين "فورا ودون أية شروط"، وذلك مع بدء التجارب الافتتاحية لسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 في حلبة الصخير القريبة من المنامة الجمعة.

وقال جيمس لينش نائب مدير المنظمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن "وراء السيارات السريعة وجولات النصر هناك حكومة تشدد قبضتها الخانقة (...) من خلال تكثيف عمليات الاعتقال والترهيب والمضايقة للمعارضة السياسية".

وأضاف أن "التآكل المقلق لحقوق الإنسان في البحرين في السنوات الأخيرة يعني أن أي شخص يجرؤ على انتقاد السلطات أو يدعو إلى الإصلاحات يخاطر بأن تنزل به عقوبات شديدة".

وهزت البحرين اضطرابات منذ أن قمعت قوات الأمن الاحتجاجات التي قادها الشيعة في البلاد في 2011، مطالبين بملكية دستورية وانتخاب رئيس وزراء، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ومنذ ذلك الحين حوكم العشرات وأنزلت بهم أحكام سجن طويلة في المملكة، وألغت السلطات جنسيات العديد من البحرينيين، في خطوة دانتها المنظمة مرة أخرى الجمعة ووصفتها بأنها خطوة "غير قانونية لإسكات المتمردين".

ودعت المنظمة، ومقرها في لندن، البحرين إلى "الاحتفال بسباق الجائزة الكبرى بالإفراج الفوري غير المشروط عن جميع السجناء السياسيين الذين يعتقلون لمجرد التعبير السلمي عن آرائهم".

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG