Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

ليبيا.. قتلى بالرصاص والعثور على جثة مخطوف في بنغازي


مواطنون ليبيون حول سيارة ملغومة انفجرت في أحد شوارع بنغازي- أرشيف

مواطنون ليبيون حول سيارة ملغومة انفجرت في أحد شوارع بنغازي- أرشيف

قتل مسلحون ثلاثة أشخاص بالرصاص بينهم مسؤول مدني في إحدى كتائب الثوار في بنغازي شرقي ليبيا، فيما تم العثور على جثة مدير أحد مصارف المدينة خطف قبل عدة أسابيع.
وقال المتحدث باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين بنغازي العقيد عبد الله الزايدي إن "مسلحين أطلقوا الرصاص على معاون أمر كتيبة التدخل السريع أمام مستشفى 7 أكتوبر ولاذوا بالفرار".
وأضاف أن المواطنين حاولوا إسعاف مصطفى سنيدل لكنه فارق الحياة داخل المستشفى، موضحا أن سنيدل كان مدنيا من الثوار الذين شاركوا في اسقاط نظام معمر القذافي.
من جهة أخرى، قال مصدر أمني طالبا عدم كشف هويته، إن مواطنين ليبيين قتلا وأصيب خمسة آخرون بجروح الاثنين جراء إطلاق النار عليهم من قبل مجهولين.
وأضاف المصدر أن الضحايا "تعرضوا لعملية اطلاق رصاص خلال اعتصامهم في خيمة نصبت أمام فندق تيبستي"، موضحا أن "هؤلاء الأشخاص معظمهم من قبيلة العبيدات التي تعتصم في تلك الخيمة لمطالبة السلطات بالإسراع في الكشف عن مقتل اللواء ركن عبد الفتاح يونس العبيدي ورفيقيه".
ونصبت هذه الخيمة عقب مقتل يونس وهو رئيس أركان جيش الثوار الذين أسقطوا معمر القذافي بعد ثورة مسلحة انطلقت في 17 فبراير/شباط 2011.
وتحدثت المصادر الأمنية أيضا عن محاولات اغتيال تعرض لها ضابط في جهاز الشرطة وموظف في الحسابات العسكرية.
جثة مدير مصرف
في نفس السياق، عثرت الأجهزة الأمنية في بنغازي على جثة مدير أحد المصارف جرى اختطافه قبل أسابيع ومطالبة ذويه بفدية.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين بنغازي أن "عبد اللطيف الزوي الذي كان مخطوفا منذ حوالي 45 يوما" تم اكتشاف جثته "ملقاة بمنطقة مشروع الصفصفة الزراعي في ضواحي المدينة"، لافتا إلى أن "خاطفيه طالبوا بتقديم فدية لهم مقابل إطلاق سراحه"، لكن أسرته عجزت عن توفير مبلغ الفدية.
XS
SM
MD
LG