Accessibility links

logo-print

أولمبياد 2024: بوسطن خارج المنافسة


مباراة هوكي الجليد بين فنلندا والولايات المتحدة في أولمبياد سوتشي

مباراة هوكي الجليد بين فنلندا والولايات المتحدة في أولمبياد سوتشي

سحبت مدينة بوسطن الأميركية ترشيحها لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2024، وذلك وفقا لتصريح للجنة الأولمبية الأميركية.

ويأتي الإعلان عن سحب ترشيح بوسطن على لسان المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الأميركية سكوت بلاكمون والمسؤول الأول عن ملف الترشح ستيف باليوكا.

وقال بلاكمون "لم نتمكن من الحصول على غالبية أصوات مواطني بوسطن من أجل دعم استضافة أولمبياد 2024 وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضاف "ولهذا السبب، ترى اللجنة الأولمبية الأميركية أن مستوى الدعم الذي يحظى به ترشح بوسطن لا يخولنا التفوق على مدن مرشحة رائعة مثل باريس وروما وهامبورغ وبودابست أو تورونتو".

وأشار بيان اللجنة الأولمبية الأميركية إلى أن الأخيرة ستواصل البحث بإمكانية ترشيح مدينة أميركية أخرى لاستضافة أولمبياد 2024، وهي ستحاول التوصل إلى قرار الشهر المقبل.

عمدة بوسطن يؤكد

وسبق لعمدة بوسطن مارتي وولش أن ألمح الاثنين إلى إمكانية عدم الترشح لاستضافة هذا الحدث في ظل غياب الضمانات التي تحفظ حقوق دافعي الضرائب.

ولفت وولش في مؤتمر صحافي إلى أن القرار النهائي بشأن ترشح المدينة لاستضافة أولمبياد 2024 بيد اللجنة الأولمبية الأميركية.

وقال "إنه التزام لا يمكنني القيام به دون ضمانات تحمي بوسطن وسكانها"، معربا عن رفضه الالتزام بتوقيع ضمانة تقضي باستخدام دولارات دافعي الضرائب من أجل الألعاب الاولمبية.

وأضاف "أني ما زلت مؤمنا بإمكانيات الألعاب الأولمبية وقدرتها على تحقيق فوائد طويلة الأجل لبوسطن، لكن ليس باستطاعتي المخاطرة بأموال دافعي الضرائب".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG